سياسة عربية

فلسطين: إرسال بريطانيا طائرات مراقبة لغزة هو تورط بحرب الإبادة الإسرائيلية هناك

الخارجية الفلسطينية: بريطانيا تتورط بحرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية- جيتي
الخارجية الفلسطينية: بريطانيا تتورط بحرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية- جيتي
قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، الأربعاء، إن قرار بريطانيا إرسال طائرات مراقبة فوق قطاع غزة هو "تورط" بالحرب الإسرائيلية ضد القطاع.

وأضافت في منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقا) أن "قرار بريطانيا إرسال طائرات مراقبة فوق غزة هو تورط بحرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية".

وفي 3 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، في بيان أنها تعتزم إجراء "طلعات استطلاعية" فوق قطاع غزة بهدف "تقديم معلومات استخباراتية لإسرائيل" بدعوى "دعم الأنشطة المستمرة لإنقاذ الأسرى".

وقالت الوزارة إن "لندن تعمل مع شركائها في المنطقة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 لضمان إطلاق سراح الأسرى، ومن بينهم مواطنون بريطانيون".

وأضافت: "ستكون طائرات الاستطلاع غير مسلحة، ولن يكون لها أي دور قتالي، وتتولى مهمة تحديد مكان الرهائن فقط".

اظهار أخبار متعلقة


وردا على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته"، شنت "حماس" في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي هجوما استهدف مستوطنات وقواعد عسكرية بمحيط غزة، فقتلت نحو 1200 إسرائيلي وأصابت حوالي 5431 وأسرت قرابة 239، بادلت العشرات منهم، خلال هدنة إنسانية استمرت 7 أيام حتى 1 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، مع إسرائيل التي تحتجز في سجونها 7800 فلسطيني.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى مساء الثلاثاء 16 ألفا و248 شهيدا، بينهم 7112 طفلا و4885 امرأة، بالإضافة إلى 43 ألفا و616 جريحا، فضلا عن دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.
التعليقات (0)