سياسة عربية

ردا على الخارجية الأمريكية.. حماس: إدارة بايدن مشاركة بالحرب الدموية في غزة

انتقادات واسعة لتعامل إدارة بايدن مع العدوان على غزة- منصة إكس
انتقادات واسعة لتعامل إدارة بايدن مع العدوان على غزة- منصة إكس
قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسان بدران، "إن تصريحات الخارجية الأمريكية الصادرة مساء أمس الاثنين، التي تحاول تبرئة الاحتلال من استهدافه المباشر والمتعمد للمدنيين العزل، واستمرارها في إعطاء الاحتلال الغطاء لجرائمه في قطاع غزة والإبادة الجماعية بحق العائلات الفلسطينية؛ تثبت مجدداً مشاركتها المباشرة في المعركة الدموية ضد شعبنا".

وأضاف "أن استمرار الإدارة الأمريكية بسياساتها الحالية في توفير الغطاء السياسي والإعلامي، والدعم العسكري المفتوح بالقنابل الثقيلة والمحرمة دوليا، لا تعادي شعبنا الفلسطيني وحده، بل تعادي شعوب منطقتنا العربية والإسلامية وكل أحرار العالم".

وحمّل القيادي في حماس الإدارة الأمريكية برئاسة بايدن المسؤولية الكاملة، عبر الضوء الأخضر الذي منحته للاحتلال الصهيوني الإرهابي لارتكاب المزيد من المجازر والإبادة الجماعية بحق الأطفال والنساء والمدنيين العزل في غزة".

اظهار أخبار متعلقة



وأمس الاثنين، قالت الخارجية الأمريكية إنها لا تملك معلومات أو أدلة تشير إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين والصحفيين في قطاع غزة.

وتابعت الخارجية بأنها ترى "تحسّنا" في تحديد إسرائيل لنطاق الأهداف في غزة، مع توسيع دولة الاحتلال عملياتها العسكرية، لتشمل مناطق في جنوب القطاع المحاصر ضمن الحرب مع حركة حماس.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر: "رأينا طلبا أكثر تحديدا للإخلاءات" مقارنة بما جرى في الأسابيع الماضية في شمال القطاع، مضيفا: "لذا هذا تحسّن عما حصل في السابق".
التعليقات (0)