سياسة دولية

صحفي أمريكي يهدي جائزة دولية إلى الصحفيين الشهداء في قطاع غزة

استشهد 73 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة- "إكس"
استشهد 73 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة- "إكس"
أهدى الصحفي والمحلل السياسي الأمريكي جاكسون هينكل، جائزة الصحافة الدولية في مكسيكو سيتي إلى عشرات الشهداء الصحفيين الذين ارتقوا في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال هينكل خلال حفل التكريم في العاصمة المكسيكية: "يشرفني أن أحصل على جائزة الصحافة الدولية لتغطيتي للإبادة الجماعية الصهيونية في غزة".

وأضاف: "أهدي جائزتي لأكثر من 50 صحفيا فلسطينيا قُتلوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي".


ويعرف عن الصحفي الأمريكي، تضامنه مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الوحشي على قطاع غزة، حيث إنه ينتقد الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد الغزيين أمام أنظار العالم لتهجيرهم قسريا من أرضهم.

وكان هينكل، فند أكاذيب الاحتلال عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، عقب اتهامه المقاومة الفلسطينية بالتسبب في مجزرة المستشفى المعمداني في غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وبالعودة إلى استهداف العاملين في مجال الإعلام، فإن الاحتلال الإسرائيلي حطم رقما قياسيا في قتل الصحفيين خلال أقل من شهرين من عدوانه على قطاع غزة، بمعدل غير مسبوق في أكثر الحروب دموية على مدى العقود الماضية.

وارتفع عدد الشهداء الصحفيين بهجمات جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى 73 صحفيا منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وتتعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحفيين وعائلاتهم ضمن عدوانها الوحشي المتواصل على قطاع غزة، بحسب منظمة "مراسلون بلا حدود".
التعليقات (0)