سياسة دولية

طهران: أمن المنطقة متكامل ومزاعم إرسالنا مسيرات لليمن غير صحيحة

حذر وزير الخارجية الإيراني من اتساع رقعة الحرب في حال استمرت جرائم الاحتلال- الأناضول
حذر وزير الخارجية الإيراني من اتساع رقعة الحرب في حال استمرت جرائم الاحتلال- الأناضول
قالت وزارة الخارجية الإيرانية، الاثنين، إن من غير الممكن للولايات المتحدة أن تدعم الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والقول إنها لا تسعى لتوسيع رقعة الصراع في الوقت ذاته.

وشددت الخارجية الإيرانية في بيان، على أن "أمن المنطقة متكامل واستمرار الجرائم الصهيونية في غزة يمنع السلام والأمن الإقليميين".

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، حذر في تصريح سابق، من اتساع نطاق الحرب في المنطقة في حال لم يتم وقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

وأشار بيان الخارجية الإيرانية، إلى أن "مجلس الأمن الدولي بات رهينة لدى واشنطن في قضية غزة وهو عاجز عن إحلال السلام الدولي".

وذكر أن "هناك أطرافا تسعى لتوفير أمن الكيان الصهيوني عبر حضورها العسكري في بحار ومضائق المنطقة"، وذلك عقب إعلان بريطانيا إرسالها سفينة حربية تابعة للبحرية الملكية إلى الخليج من أجل المساهمة في تعزيز الأمن.

اظهار أخبار متعلقة


وفي السياق، رفضت الخارجية الإيرانية الاتهامات الأمريكية بشأن دور لطهران في الهجمات على السفن التابعة للاحتلال، مؤكدة أن ادعاءات واشنطن "غير صحيحة ولا قيمة لها".

ولفتت إلى أن "مزاعم إرسال طهران مسيرات لليمن لا أساس لها من الصحة، وهي مسعى لصرف أنظار العالم عن الجرائم بغزة"، بحسب تعبيرها.

يأتي ذلك في وقت تواصل فيه جماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، استهداف السفن التابعة للاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر، نصرة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.


التعليقات (0)