سياسة عربية

توجيهات من شيخ الأزهر دعما للطلاب الفلسطينيين.. إعفاء من التكاليف ومصروف شهري

شدد الأزهر على أن الخطوة تأتي في إطار تضامنه مع فلسطين ضد الاحتلال- الأناضول
شدد الأزهر على أن الخطوة تأتي في إطار تضامنه مع فلسطين ضد الاحتلال- الأناضول
وجه شيخ الأزهر أحمد الطيب، بتوفير منح دراسية كاملة لطلاب فلسطين؛ شاملة الإعفاء من المصروفات الدراسية، والسكن داخل مدينة البعوث الإسلامية، في إطار تضامنه مع الشعب الفلسطيني مع تواصل العدوان الوحشي على غزة.

وتشمل توجيهات شيخ الأزهر أيضا صرف مبلغ مالي شهريا لكل طلاب فلســطين الوافدين للدراسة بجامعة الأزهر، ومعاهد البعوث الإسلامية، بحسب بيان نشر في صفحة "الأزهر الشريف" الرسمية على منصة "فيسبوك". 



ويبلغ عدد الطلاب الفلسطينيين في الأزهر الشريف 444 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى 75 آخرين تقدموا للحصول على المنح الدراسية، وفقا لما أورده البيان.

وأكد الطيب، أن الأزهر "يولي طلاب فلسطين الدارسين فيه عناية خاصة في ظل ما يتعرض له أهلنا وإخواننا في غزة من عدوان غاشم"، مشددا على أنه "يحرص على متابعة أحوالهم بشكل شخصي".

اظهار أخبار متعلقة


وأوضح شيخ الأزهر، أن "جميع مكاتب المسؤولين في الأزهر مفتوحة للطلاب الفلسطينيين دائما"، داعيا إياهم إلى "بذل قصارى جهدهم في تحصيل علوم الدين والدنيا، لخدمة وطنهم وأمتهم، وأن يكونوا خير سفراء للأزهر الشريف في مصر وفلسطين الحبيبة"، بحسب البيان. 

وشدد البيان، على أن توجيهات الطيب تأتي في إطار "تضامن الأزهر الكامل مع أبناء فلسطين العزيزة، في مواجهة العدوان الصهيوني الغاشم، وحرصا على تهيئة الظروف المناسبة لهؤلاء الطلاب، للتفرغ لتحصيل العلم النافع لوطنهم وأمتهم".

التعليقات (0)