سياسة دولية

صحفي سعودي يهاجم وزيرة قطرية.. ونشطاء يعلقون (شاهد)

خلّف هجوم الصحفي السعودي للوزيرة القطرية نقاشا واسعا على مختلف منصات التواصل الاجتماعي- إكس
خلّف هجوم الصحفي السعودي للوزيرة القطرية نقاشا واسعا على مختلف منصات التواصل الاجتماعي- إكس
وجّه الصحفي السعودي، عبد العزيز الخميس، جُملة من الاتهامات، لوزيرة الدولة القطرية للتعاون الدولي، لولوة الخاطر، مشيرا إلى أنه "منذ عملية طوفان الأقصى، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تم اختطاف عدد من النساء في قطاع غزة". 

وخلّف هجوم الصحفي السعودي للوزيرة القطرية، نقاشا واسعا على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، حيث تفاعل عدد من الأشخاص مع التغريدة، بإعادة نشرها في حساباتهم الخاصة، مع الرد عليها.

إلى ذلك، تصدّر وسم "لولوة الخاطر تمثلني" منصة "إكس" (تويتر سابقا) مصحوبا بعدد من التغريدات الداعمة للوزيرة القطرية، بينهم من كتب: "يخجل أفيخاي درعي من كتابة تغريدة بهذه الوقاحة، فأرسلها إلى ساقط من موظفيه الصهاينة العرب، فنشرها كوبي بيست" مردفا: "لولوة الخاطر تمثلني.. وتمثل كل من عنده شرف ودين وقيم وعادات وتقاليد، والمؤكد أن الوزيرة تعلّمه الرجولة بشجاعتها وطيب أفعالها".

وتابع المغرد نفسه، في حسابه على منصة "إكس": "مثلت بتصرفها كل حر في العالم العربي والإنسانية جمعاء" مضيفا: "التطاول على الوزيرة مخالف لاتفاق العلا. وقبله ليس من شيم الرجال…".

تجدر الإشارة، إلى أن وزيرة الدولة القطرية للتعاون الدولي، قامت بزيارة إلى غزة، من أجل الوقوف على الاحتياجات الأساسية للقطاع الذي شهد حصارًا على مدار 48 يوما. فيما قالت، في تصريح صحفي، إنه "لأول مرة منذ بدء العدوان الإسرائيلي تصل المساعدات إلى المناطق الشمالية بالقطاع"، مشددة على أن "دولة قطر مستعدة لإرسال أي كميات مطلوبة من المساعدات".

اظهار أخبار متعلقة


وفي السياق نفسه، خاطبت الوزيرة، أهل غزة، عبر مقطع فيديو نشرته على حسابها في منصة "إكس"، جاء فيه: "أقول لكم: إننا وكل أحرار العالم معكم.. والحق والإنسانية معكم.. والله جلّ في علاه معكم".

وأضافت: "وأيم الله يا أهل غزة لقد أحييتم الموات، وأيقظتم إنسانية العالم بعد سبات. قبلكم كانت كل الكلمات جوفاء، وكل الحكايا مكررة، وكل معاركنا اليومية تافهة، وكل الخطابات والبيانات لا معنى لها (…) ثم جاءت غزة لتعيد ترتيب أولويات هذا العالم، ولا أبالغ إذا قلت: إنكم اليوم تعيدون لنا جميعا إنسانيتنا التي سلبت منا أو ربما نسيناها".

وأكدت أن سكان القطاع هم اليوم من يدفعون الثمن؛ "ثمن فضح ازدواجية المعايير، ثمن كسر آلة الاحتلال المتغطرسة، ثمن المنافحة عن مقدسات مليارات من المسلمين والمسيحيين حول العالم".
التعليقات (0)