سياسة عربية

السيسي وأمير قطر يتبادلان الشكر بشأن جهود إتمام هدنة غزة

شارك أمير قطر عبر حسابه بمنصة "إكس" تغريدة الشكر من السيسي- الرئاسة المصرية
شارك أمير قطر عبر حسابه بمنصة "إكس" تغريدة الشكر من السيسي- الرئاسة المصرية
تبادل رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الشكر بشأن تكامل جهود البلدين في إتمام الهدنة في قطاع غزة التي بدأت الجمعة.

وقال السيسي، عبر حسابه بمنصة "إكس": "أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر الشقيقة على جهوده المبذولة وفريق عمله".

وأشار إلى أن جهود قطر "تكاملت مع الجهود المصرية لإتمام الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، وإنجاح عملية تبادل الأسرى والمحتجزين".

وأعرب عن "التطلع للمزيد من التعاون المشترك لتلبية تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق، وإقرار السلام الشامل والعادل في المنطقة".

إظهار أخبار متعلقة


من جانبه، شارك أمير قطر عبر حسابه بمنصة "إكس"، تغريدة الشكر من السيسي، قائلا: "شكرا الرئيس عبد الفتاح السيسي على جهودكم".

وأضاف: "نقدر عاليا التعاون المثمر بين فريقي عمل بلدينا، في إطار تحقيق الهدنة الإنسانية في غزة".
وشدد على أن "هذا يؤكد تكامل الموقف العربي المشترك لترجمة قرارات القمة العربية الإسلامية مع أشقائنا، وتحقيق السلام العادل والدائم في فلسطين".


والجمعة، دخلت هدنة إنسانية مؤقتة لـ4 أيام، حيز التنفيذ قابلة للتمديد بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وخلال أول ثلاثة أيام من الهدنة، أفرجت حماس عن 40 إسرائيليا (نساء وأطفالا) و18 أجنبيا، فيما أطلقت دولة الاحتلال سراح 117 أسيرا فلسطينيا (نساء وأطفالا) خلال المدة ذاتها.

ويتضمن اتفاق الهدنة إطلاق سراح 50 أسيرا إسرائيليا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من سجون الاحتلال، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.
التعليقات (0)