سياسة عربية

النخالة: لن يخرج بقية أسرى العدو دون حرية كل أسرانا‬.. "سنجبره على الصفقة"

نحو 30 أسيرا من الاحتلال لدى حركة الجهاد الإسلامي- منصة إكس
نحو 30 أسيرا من الاحتلال لدى حركة الجهاد الإسلامي- منصة إكس
قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، اليوم الجمعة؛ إن وقف إطلاق النار يأتي بعد شهر من العدوان البري، "بشعارات كبيرة رفعها العدو".

وأشار النخالة إلى أن المقاومة أجبرت العدو على قبول التفاوض لتبادل الأسرى، وأنه "لن يخرج بقية أسرى العدو دون الإفراج عن أسرانا".

وأضاف أنه "تم عقد اتفاق كان يرفضه العدو، ودون قيد أو شرط، وصمود مقاتلينا سيجبر العدو على القبول بعملية تبادل، تضمن إخراج أسرانا جميعا من سجونه".

إظهار أخبار متعلقة



وبين الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، "أن العدوان لم يكن ردا على فعل المقاومة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر فقط، لكنه مرتبط أيضا بترتيبات جديدة للشرق الأوسط".

وأشار إلى أن "أهداف الاحتلال ما زالت قائمة، وعلينا الاستمرار في القتال لمواجهته"، مؤكدا: "لن ننكسر ولن نستسلم وسنقاتل، وهو خيارنا اليوم وأكثر من أي وقت مضى".

وأشاد بالمقاومة، مشيرا إلى أن ما تقوم به أصبح مثار فخر واعتزاز لكل شعوب العالم، كما أشاد "بما تقوم بها المقاومة في لبنان دعما لإخوانهم في فلسطين".

وبدأت في الساعة السابعة صباحا بتوقيت القدس المحتلة (8 بتوقيت مكة المكرمة)، الهدنة المؤقتة في قطاع غزة، التي تستمر أربعة أيام بوساطة قطرية مصرية أمريكية، وذلك بعد عدوان دام 49 يوما.

إظهار أخبار متعلقة



وقبيل سريان الهدنة، شن الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة÷ وارتكب مجازر وحشية، لا سيما في مخيم النصيرات، والمستشفى الإندونيسي الذي اقتحمه قبل ساعة فقط من الهدنة، وأعدم امرأة بداخله.

وبحسب المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، فإن الهدنة ووقف إطلاق النار، يتبعها تسليم الدفعة الأولى من المحتجزين المدنيين، وذلك حوالي الساعة الـ4 من عصر اليوم الجمعة.

ولفت إلى أن الدفعة الأولى من المحتجزين الذين سيفرج عنهم تضم 13 من النساء والأطفال، من أصل 50 مقسمين على 4 أيام.

وشدد المتحدث باسم الخارجية القطرية على أن أيام الهدنة الأربعة سيتم فيها جمع المعلومات عن بقية المحتجزين، معبرا عن أمله في أن  تقود هذه الهدنة الإنسانية لبدء عمل أكبر لتحقيق هدنة دائمة وسلام دائم.

من جهتها، أصدرت كتائب القسام بيانا توضيحيا، قال فيه؛ إن "التهدئة لمدة 4 أيام تبدأ من صباح يوم الجمعة، يرافقها وقف جميع الأعمال العسكرية من كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية، وكذلك العدو الصهيوني، طوال فترة التهدئة".

ولفتت إلى "توقف الطيران المعادي عن التحليق بشكل كامل في جنوب قطاع غزة، كما " يتوقف الطيران المعادي عن التحليق لمدة 6 ساعات يوميا؛ من الساعة الـ 10 صباحا وحتى الــ 4 مساء في مدينة غزة والشمال". 

إظهار أخبار متعلقة



وأكد البيان أنه سيتم الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال، مقابل كل أسير إسرائيلي واحد، بواقع 50 أسيرا إسرائيليا من النساء والأطفال دون الــ19 عاما. 

وأكدت أنه سيتم يوميا إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية لمناطق قطاع غزة كافة، إضافة إلى إدخال 4 شاحنات وقود، وكذلك غاز الطهي.
التعليقات (0)