سياسة عربية

تأكيدات متواترة على قرب الإعلان عن صفقة تبادل أسرى بين الاحتلال والمقاومة

الاحتلال رضخ لمطالب المقاومة بالإفراج عن نساء وأطفال في سجونه- الأناضول
الاحتلال رضخ لمطالب المقاومة بالإفراج عن نساء وأطفال في سجونه- الأناضول
قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إن هناك تقدما يتحقق بشأن إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة.

وذكر بيان صادر عن مكتب نتنياهو أنه قال لجنود احتياط "نحقق تقدما. لا أعتقد أنه يستحق أن نصفه بأنه كبير جدا، ليس بعد، لكنني آمل أن تكون هناك أخبار جيدة قريبا".

ونقلت رويترز عن مصدر مطلع قوله، "إن الاتفاق الذي تتوسط فيه قطر بين إسرائيل وحماس في مراحله النهائية وإنه أقرب من أي وقت مضى".

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف المصدر أن الاتفاق ينص على وقف الأعمال القتالية لعدة أيام وإطلاق سراح حوالي 50 أسيرا لدى حماس وإطلاق سراح النساء والأطفال من سجون الاحتلال.

من جهتها نقلت هيئة البث العبرية، عن مصدر مطلع قوله، إن "الصفقة على وشك الانتهاء وإنه من المتوقع أن تنشر الدوحة تفاصيل الصفقة اليوم الثلاثاء".

كما ذكر مسؤول إسرائيلي، للقناة الـ 12 العبرية، "نحن نقترب جدا من التوصل إلى اتفاق، رغم أنه لا يزال هناك عمل فني يتعين القيام به، إلا أنه يتم الاقتراب جدا من التوصل إلى اتفاق لإعادة عشرات الرهائن المحتجزين في غزة".

وقالت القناة إنه يتوقع أن يبدأ العمل بوقف إطلاق النار الخميس أو الجمعة المقبل.

وأضاف، "تم الاتفاق على إطلاق سراح 50 رهينة، وسيتم إطلاق سراح الباقين، ما يصل إلى 100، مقابل تمديد وقف إطلاق النار".

اظهار أخبار متعلقة



وتابع: "المختطفون الذين سيتم إطلاق سراحهم هم الأطفال وأمهاتهم ونساء أخريات".

وكشف موقع "واللا" الإخباري، "إن زعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار يطالب بوقف نشاط الطائرات في قطاع غزة طيلة فترة وقف إطلاق النار".

وقال: "اعلم أن أحد الشروط التي تضعها حماس لصفقة الرهائن هو مطلب يحيى السنوار القاطع بالمنع التام لنشاط الطائرات في الجو خلال الهدنة التي تقدر مدتها بين أربعة وخمسة أيام".
التعليقات (0)

خبر عاجل