سياسة دولية

السياحة الإسرائيلية تهوي بنسبة 76 بالمئة خلال أكتوبر بسبب الحرب

مطار بن غوريون - تويتر
مطار بن غوريون - تويتر
هوت حركة السياحة في دولة الاحتلال بنسبة 76 بالمئة على أساس سنوي، في أكتوبر/تشرين أول الماضي، بسبب اندلاع الحرب على قطاع غزة، وإلغاء غالبية رحلات الطيران من وإلى "تل أبيب".

وجاء ذلك، بحسب بيان تقرير شهري صادر عن مكتب الإحصاء الإسرائيلي، مساء الإثنين، قال إن "89.7 ألف سائح زاروا إسرائيل خلال أكتوبر، ومعظمهم دخلوا إلى البلاد قبل اليوم السابع من ذات الشهر (قبل اندلاع عملية طوفان الأقصى)".

وكانت السياحة الأجنبية لإسرائيل تجاوزت 370 ألفا في الفترة المقابلة من العام الماضي، ما يظهر حجم الضرر الذي تعرض له ذلك القطاع بسبب عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها حركة حماس على مستوطنات الاحتلال بسبب عدوانه المستمر على الشعب الفلسطيني، وما تبعها من حرب إسرائيلية توصف بـ"الإبادة الجماعية" لسكان غزة.

اظهار أخبار متعلقة


يشار إلى أن "إسرائيل" نفذت منذ انتهاء جائحة كورونا، حملات ترويجية لزيارتها في محاولة للعودة إلى أرقام 2019، والتي لم يتم كسرها حتى نهاية 2022 بحسب بيانات الإحصاء الإسرائيلي.

والإثنين، أظهر تقرير لموقع "Secret Flights" المتتبع لرحلات الطيران، أن تراجعاً طرأ على رحلات الطيران من وإلى مطار بن غوريون الدولي في مدينة "تل أبيب"، بنسبة 80 بالمئة كمتوسط منذ اندلاع الحرب.

وذكر الموقع أن ما معدله 100 رحلة يوميا، تهبط في مطار بن غوريون خلال الحرب، مقارنة مع 500 رحلة المعتادة خلال فترة ما قبل الحرب.

 ولليوم الثاني والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء أكثر من 10 آلاف شهيد؛ بينهم 4104 أطفال و2641 سيدة، فضلا عن إصابة أكثر من 25 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.
التعليقات (0)