سياسة عربية

مركزية فتح تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه غزة

حذرت اللجنة المركزية من تهجير الفلسطينيين - جيتي
حذرت اللجنة المركزية من تهجير الفلسطينيين - جيتي
طالبت اللجنة المركزية لحركة "فتح" الفلسطينية، المجتمع الدولي بأن يتحمل مسؤولياته بوقف حمام الدم الفلسطيني النازف في غزة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة المركزية للحركة، مساء الأحد، بمقر التعبئة والتنظيم للحركة برام الله.

اظهار أخبار متعلقة



وجرى خلال اللقاء بحث آخر مستجدات العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، واعتداءات جيش الاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية، بما فيها مدينة القدس المحتلة.

وحذرت اللجنة المركزية من "مخططات تهجير الفلسطينيين إلى خارج فلسطين، سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية أو القدس"، مشددة على رفض "فتح" المطلق لهذه "المخططات التي أفشلها الشعب الفلسطيني بصموده وتمكسه بأرضه مهما كانت التضحيات".

من جانبه، قلل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء توفيق الطيراوي، من محاولات الاحتلال الإسرائيلي التنصل من تصريحات وزير التراث اليهودي الموقوف، عميحاي إلياهو، بشأن دعوته لإلقاء قنبلة نووية على غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وقال الطيراوي، في بيان صادر عن مكتبه، "إن مجلس الحرب الإسرائيلي ألقى بالفعل ما يفوق القنبلتين النوويتين على رؤوس الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة، حسب مصادر دولية وازنة".

ووصف التهديد بإلقاء قنبلة ذرية على غزة بأنه "ضمن التسلسل التصاعدي الجنوني لحرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية المفتوحة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل".

ودعا الطيراوي إلى أخذ هذا التهديد على محمل الجد.
التعليقات (1)