سياسة دولية

نائب أمريكي: قتل النساء والأطفال في غزة يجب أن يتوقف (شاهد)

خرجت تظاهرات واسعة في العاصمة الأمريكية واشنطن رفضا للعدوان الإسرائيلي على غزة - جيتي
خرجت تظاهرات واسعة في العاصمة الأمريكية واشنطن رفضا للعدوان الإسرائيلي على غزة - جيتي
قال النائب في الكونغرس الأمريكي، روهيت خانا، إن قصف إسرائيل للنساء والأطفال في قطاع غزة يجب أن يتوقف، وذلك في مداخلة إعلامية له على قناة "سي إن إن" الأمريكية.

ويشغل خانا منصب نائب في الكونغرس عن ولاية كاليفورنيا، وهو عضو في الحزب الديمقراطي، وشغل منصب نائب مساعد وزير الخارجية في عهد الرئيس باراك أوباما.



وعارض خانا خلال ولاية الرئيس السابق، دونالد ترامب، نقل سفارة واشنطن إلى القدس المحتلة، قائلا إنها لا تساعد في عملية السلام في الشرق الأوسط.

وحملت حركة "حماس" الفلسطينية، السبت، الرئيس الأمريكي جو بايدن، وإدارته، المسؤولية عن "المجازر" التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة.

وقالت الحركة، في بيان لها: "الرئيس الأمريكي بايدن وإدارته يتحمّلون المسؤولية عن مسلسل المجازر الإسرائيلية، التي كان آخرها استهداف مدرسة الفاخورة، التي تؤوي نازحين من الأطفال والنساء".

اظهار أخبار متعلقة



وأضافت الحركة أن "الاحتلال يشن غارة بالطيران الأمريكي على ساحة مدرسة الفاخورة في مخيم جباليا، التي تضم العدد الأكبر من النازحين، لتُوقِع عشرات الشهداء والجرحى، كلهم من الأطفال والنساء، وذلك بعد يوم واحد من استهداف مدرسة أسامة بن زيد، بمنطقة الصفطاوي، شمال مدينة غزة".

وتابعت: "الاحتلال المجرم يرتكب هذه المجازر الوحشية بغطاء مباشر من الإدارة الأمريكية والرئيس بايدن، الذي يتحمّل وإدارته المسؤولية كاملة عن جرائم الإبادة التي يشّنّها جيش الاحتلال الفاشي والفاشل ضد المدنيين في قطاع غزة".

وفي وقت سابق السبت، استشهد 15 فلسطينيا، وأصيب أكثر من 70 آخرين، بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة الفاخورة التي تؤوي آلاف النازحين، غرب مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين، وفق تصريح للناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة للأناضول.

ويأتي القصف بينما تكثف إسرائيل، بوتيرة سريعة، هجماتها على أهداف مدنية وبنى تحتية بشكل متواصل، كان آخرها قصف استهدف مدرسة أخرى تؤوي نازحين، وسيارتي إسعاف ومحيط 3 مستشفيات، أوقع شهداء وجرحى، فضلا عن خزان مياه عمومي شرق رفح، في الساعات الأخيرة.
التعليقات (0)