سياسة عربية

ارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال.. و"القسام" تعلن استهدافها آليات إسرائيلية

17 قتيلا في صفوف جيش الاحتلال على أيدي المقاومة في غزة- الأناضول
17 قتيلا في صفوف جيش الاحتلال على أيدي المقاومة في غزة- الأناضول
أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الخميس، عن استهداف آليات إسرائيلية خلال توغلها بريا في محاور مختلفة من قطاع غزة، فيما كشف جيش الاحتلال عن ارتفاع عدد قتلاه في المواجهات الدائرة مع المقاومة.

وقالت "كتائب القسام" في بيان عبر قناتها في تطبيق "تليغرام"، إنها استهدفت بقذيفة "الياسين 105" دبابة تابعة لجيش الاحتلال حولها عدد من الجنود في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.

وقبل ذلك، أكدت "القسام" استهدافها دبابة وجرافة للاحتلال الإسرائيلي بقذيفتي "الياسين 105" في محور شمال غرب قطاع غزة. 

وفي سياق متصل، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بارتفاع عدد قتلى جنوده في المواجهات الدائرة مع فصائل المقاومة معترفا بما مجموعه 17 قتيلا، وذلك بعد مقتل جنديين متأثرين بجراح أصيبا بها على أيدي المقاومة داخل غزة.

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه محاولات الاحتلال التوغل بريا في غزة من محاور مختلفة، مصحوبة بقصف إسرائيلي عنيف على مناطق عدة من القطاع، فيما تستمر المقاومة في تصديها للتوغلات الإسرائيلية.

اظهار أخبار متعلقة


يشار إلى أن الاشتباكات المباشرة بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال تصاعدت في محاور عديدة داخل غزة، عقب تعميق التوغل الإسرائيلي شمال ووسط القطاع الثلاثاء الماضي، بحسب وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة.

ولليوم السابع والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء نحو 9 آلاف شهيد جلهم من الأطفال والنساء، وإصابة نحو 21 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفق أرقام وزارة الصحة في قطاع غزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل