رياضة دولية

بعد "فضيحة القبلة".. الاتحاد الدولي يكشف عن عقوبة روبياليس

واجه روبياليس انتقادات واسعة واتهم بـ"الاعتداء الجنسي"- sky / إكس
واجه روبياليس انتقادات واسعة واتهم بـ"الاعتداء الجنسي"- sky / إكس
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" معاقبة رئيس الاتحاد الإسباني السابق للعبة لويس روبياليس، على خلفية فضيحة القبلة الشهيرة لبطلة العالم جيني هيرموسو.

ونشر الاتحاد الدولي في بيان رسمي قرار لجنة الانضباط التي وجدت أن تصرف روبياليس مع اللاعبة جيني هيرموسو بعد تتويج منتخب إسبانيا للسيدات بلقب كأس العالم ينتهك المادة الثالثة عشرة من القانون التأديبي للفيفا ليتم معاقبته رسميا بالإيقاف لمدة ثلاثة أعوام.

وقال الاتحاد الدولي في بيانه: "قررت اللجنة التأديبية لفيفا منع لويس روبياليس، الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، من المشاركة في أي نشاط ذي صلة بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة ثلاث سنوات"، معتبرا أنه "انتهك المادة 13 من قانون فيفا التأديبي".

وأضاف: "أبلغت اللجنة التأديبية روبياليس اليوم (الاثنين) بتفاصيل هذا القرار. وبموجب الأحكام ذات الصلة في القانون التأديبي، فإن أمام روبياليس عشرة أيام ليتقدم بطلب للحصول على قرار معلل (...) مع العلم أن القرار خاضع لإمكانية الاستئناف" أمام لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي.


وكان روبياليس قد قدم استقالته من رئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم في أيلول / سبتمبر الماضي بعد ثلاثة أسابيع من فضيحة تقبيله نجمة المنتخب الإسباني هيرموسو بالقوة على شفتيها، خلال الاحتفال بفوز إسبانيا على إنجلترا في نهائي كأس العالم للسيدات في سيدني في 20 آب/ أغسطس الماضي، رغم أن روبياليس صرح فيما بعد أن القبلة حصلت "بالتراضي".

وواجه روبياليس انتقادات واسعة واتهم بـ"الاعتداء الجنسي" من قبل محكمة إسبانية، وتم منعه من الاقتراب من اللاعبة هيرموسو لمسافة 200 متر.

وكان "الفيفا" أوقف روبياليس في 26 آب / أغسطس الماضي عن أي نشاط يتعلق بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة 90 يوما وفتح تحقيقا بحقه.

التعليقات (0)