سياسة عربية

ضيف إسرائيلي يهاجم ألوان ثوب مذيعة هندية تشبه علم فلسطين.. هكذا ردت (شاهد)

أثارت الألوان غضب الضيف الإسرائيلي- الأناضول
أثارت الألوان غضب الضيف الإسرائيلي- الأناضول
هاجم ضيف إسرائيلي ألوان ملابس مذيعة هندية، قائلا إنها تشبه ألوان العلم الفلسطيني، فردت عليه بأنها لن تسمح له بأن يختار لها ما تلبسه أو ما تقوله، قبل أن تنهي الحوار.

وبدأ الجدل عندما خاطب الضيف الإسرائيلي، فريدريك لاندوا، وهو من القوات الخاصة الإسرائيلية، المذيعة قائلا: "أستطيع أن أرى الألوان التي ترتدينها.. لهذا السبب أنا أرتدي اللون الأزرق والأبيض عمدا؛ لأنه مع كل الاحترام للون الأخضر والأحمر والأسود الذي قررتِ ارتداءه هذا المساء متعمدة، سيظل اللونان الأبيض والأزرق متفوقين".

فردت عليه المذيعة بالقول: "دعنا لا نقسم الألوان على أساس الدين، فهذا يحدث في بلدي أيضا"، وأضافت: "الثوب الذي أرتديه هو ساري (ثوب هندي)، وهو يعود لجدتي، لو أنها حية لكانت تبلغ من العمر 105 أعوام. هي لم تكن تعرف شيئا عن الصراع بين إسرائيل وحماس، وهذا الساري لا يعبر بأي شكل من الأشكال عن دعم لأي طرف.. ما يحدث وما حدث في غزة.. قصف المستشفى وقتل 500 شخص هو ببساطة جريمة، لكن ما أرتديه هو ساري جدتي، ولا يعني شيئا آخر".

فرد عليها لاندوا قائلا: "جميل، لترتديه في مناسبات أخرى، لتقاطعه المذيعة قائلة: "لن أسمح لك باختيار ملابسي.. وسأقول ما يجب عليّ أن أقوله، وسأقول الحقيقة كما أراها.. الحقيقة بالطبع لها نسخ عدة.. هناك نسخة قادمة من إسرائيل، وهناك نسخة من غزة"، ثم أنهت المقابلة.

ويلجأ الضيوف الإسرائيليون، من مسؤولين وغيرهم، لمهاجمة وسائل الإعلام التي تستضيفهم، ويتهمونها بالتحيّز إذا تم توجيه أسئلة عن المجازر في غزة أو الضحايا المدنيين أو الحصار الشامل على قطاع غزة، بما في ذلك وسائل الإعلام الغربية التي تتبنى الرواية الإسرائيلية عموما.


التعليقات (1)