سياسة عربية

عشرات الشهداء في غزة خلال الليل.. والقسام تقصف تل أبيب (شاهد)

الاحتلال يستهدف المنازل التي يتجمع بها أعداد كبيرة من السكان- الأناضول
الاحتلال يستهدف المنازل التي يتجمع بها أعداد كبيرة من السكان- الأناضول
استشهد 50 فلسطينيا وأصيب أكثر من 80 خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في الليلة الماضية.

وقال مسؤولون طبيون فلسطينيون ووسائل إعلام  إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت خلال الليل عدة منازل لعائلات في أنحاء غزة، وهي واحدة من أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان في العالم، مما أسفر عن استشهاد 50 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.

اظهار أخبار متعلقة



وذكرت مصادر فلسطينية، أن طائرات الاحتلال شنت عشرات الغارات الجوية على قطاع غزة، حيث قصفت منازل دون أي إنذار مسبق، ما أدى إلى ارتقاء عدد كبير من الشهداء والجرحى والمفقودين تحت الأنقاض، في مخيم البريج ودير البلح.



وأضافت، أن المدنيين وطواقم الإنقاذ والدفاع المدني يعملون بإمكانات بسيطة على محاولة إخراج الشهداء والجرحى من تحت الأنقاض، بعد استهداف الاحتلال منزلا يقطنه أكثر من 30 مواطنًا في دير البلح.

و أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة، مساء السبت، أن قصفا إسرائيليا استهدف سوق النصيرات وسط القطاع، وتسبب في سقوط شهداء ومصابين.

كما استهدفت طائرات الاحتلال برجا سكنيا في حي النصر غربي مدينة غزة ما أدى إلى تدميره بشكل كامل.



في المقابل، أطلقت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، صباح الأحد، رشقة صاروخية استهدفت مدينة "تل أبيب" وسط فلسطين المحتلة.

وقالت "القسام"، "قصفنا تل أبيب ردا على الاستهداف الصهيوني للمدنيين في قطاع".

اظهار أخبار متعلقة



وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم السادس عشر على التوالي، مستهدفة مختلف مناطق القطاع.

وأفادت وزارة الصحة بارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان المتواصل على غزة إلى 4385 شهيدا منهم 1756 طفلا و 967 سيدة، وإصابة ما يزيد عن 13561 جريحا.

وكانت وزارة حرب الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلنت أمس السبت، أن "أكثر من 1400 قتيل و4600 جريح سقطوا، منذ بداية معركة "طوفان الاقصى" فضلا عن احتجاز أكثر من 200 أسير".
التعليقات (0)