سياسة عربية

نائب نصر الله: نحن جزء من المعركة.. هدد الاحتلال بالمزيد قريبا

نعيم قاسم قال إن وقف العدوان على غزة هو الضمان لعدم دخول الحزب في المعركة بشكل أكبر- الأناضول
نعيم قاسم قال إن وقف العدوان على غزة هو الضمان لعدم دخول الحزب في المعركة بشكل أكبر- الأناضول
تحدث نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، عن استعدادات الحزب للمعركة الحالية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقال قاسم في كلمة إن الحزب جزء من المعركة، وجاهز في حال اتسعت رقعة القتال، مشيرا إلى أن العمليات التي يقوم بها حزب الله في جنوب لبنان استدعت ثلاثة فرق كاملة من قوات الاحتلال.

وأضاف: "نقول لمن يتصل بنا أوقفوا العدوان لتتوقف تداعياته واحتمالات توسعه، أمَّا مع الاستمرار فلا يمكن لأحد أن يضمن شيئاً، لسنا مضطرين أن نذكر لأحد ما هي خطتنا وما هي رؤيتنا للمستقبل، هذا أمر له علاقة بتشخيصنا للميدان وتشخيصنا لتحقيق الأهداف".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع قاسم: "أنا أقدم نصيحة لإسرائيل، هُزمتم شرَّ هزيمة بطوفان الأقصى، اكتفوا بها وتوقفوا حتى لا تكون لكم هزيمة أخرى، فلا أمل لديكم بالنصر".

وأردف: "معلوماتنا أنَّ الاستعدادات والمفاجآت الموجودة في غزة من قبل حركة حماس والمقاومين ستجعل الدخول البري الإسرائيلي مقبرة لهم".

وقال نعيم قاسم إن "المقاومة بالنسبة لحزب الله هي واحدة في مشروع يتجه إلى الكيان الإسرائيلي لإسقاطه، فالبوصلة هي فلسطين والقدس".

وختم مؤكدا "نحن نحاول أن نعمل لما يؤدي إلى إضعاف العدو الإسرائيلي وليلعم أننا جاهزون وحاضرون".

وشن حزب الله السبت، رفقة قوات الفجر الإسلامية، هجمات طالت مواقع للاحتلال الإسرائيلي في شمال فلسطين المحتلة، فيما أطلقت قوات الاحتلال قذائف مدفعية طالت بلدات لبنانية.

وقال حزب الله في بيان، إن قواته قصفت موقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وتلال كفرشوبا بالصواريخ ‏والأسلحة المناسبة.

وفي بيان آخر، أعلن حزب الله استهداف مركبة عسكرية إسرائيلية من نوع "هامر" بصواريخ موجّهة في محيط ثكنة "دوفيف" وإيقاع ‏أفرادها بين قتيل وجريح.

وأضاف الحزب، أنه عند تقدم دبابة للموقع تم استهدافها بالصواريخ الموجهة.

وأعلن في بيان آخر عن استهدافه موقع العباد بالصواريخ الموجّهة، وتدمير كمية من تجهيزاته الفنية والتقنية.

وفي بيان رابع، قال الحزب إنه استهدف قوة مشاة إسرائيلية في ثكنة راميم، وحقق إصابات مؤكدة.
التعليقات (3)