سياسة عربية

بعد مقتل جندي.. جيش الاحتلال يقصف عدة مواقع في جنوب لبنان

تتصاعد وتيرة الاشتباكات يوميا في جنوب لبنان- جيتي
تتصاعد وتيرة الاشتباكات يوميا في جنوب لبنان- جيتي
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح السبت، عن قصفه أهدافا لحزب الله اللبناني، على مدار ساعات الليلة الماضية ردا على إطلاق صواريخ مضادة للدروع وقذائف صاروخية باتجاه قوة من الاحتلال أمس الجمعة.

وقال، إنه استهدف "سلسلة من المواقع العسكرية التي يستخدمها الحزب لأغراض عملياتية، إضافة إلى بنى تحتية"، دون الإشارة إلى سقوط ضحايا.

اظهار أخبار متعلقة


وأعلن الاحتلال أمس الجمعة، عن مقتل جندي، على الحدود اللبنانية إثر إطلاق حزب الله صاروخا مضادا للدروع، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

وأعلن حزب الله اللبناني عن استهدافه قوة راجلة للاحتلال قرب ثكنة برنيت في جنوب لبنان، فيما أكدت وسائل إعلام عبرية، عن استهداف معسكر نتوعا في القطاع الأوسط في الجليل بصاروخ مضاد للدروع.

اظهار أخبار متعلقة


وقال "حزب الله" في بيان له: "إنه ردا على استهداف الصحفيين والاعتداء على المدنيين الذي وقع قرب موقع العباد أول ‏أمس الخميس، قام مقاتلو الحزب ‏باستهداف قوة مشاة إسرائيلية قرب ثكنة برانيت بالصواريخ وأوقعوا فيها عدة إصابات أكيدة بين قتيل وجريح".

وتحدثت وسائل إعلام عبرية، عن تبادل لإطلاق النار في موقعي نتوعا وبرنيت في الجليل الأوسط، كما أعلنت عن وقوع إصابات جراء قصف تعرض له موقع نتوعا في الجليل الأوسط.

وأنذرت الجبهة الداخلية الإسرائيلية سكان الجولان والجليل باختراق طائرة مسيرة للحدود الشمالية قبل أن يسقطها جيش الاحتلال، الذي طلب من سكان الجليل الأعلى عند الحدود مع ⁧‫لبنان‬⁩ التزام الملاجئ.

وقصف جيش الاحتلال محيط بلدات عيتا الشعب والضهيرة ورامية في القطاع الأوسط في جنوب لبنان.
التعليقات (0)