سياسة دولية

شبكة "MSNBC" الأمريكية تقصي 3 مذيعين بسبب عدوان الاحتلال على غزة

يشن الإعلام الغربي حملة واسعة لصالح الاحتلال الإسرائيلي- "إكس"
يشن الإعلام الغربي حملة واسعة لصالح الاحتلال الإسرائيلي- "إكس"
كشفت تقارير صحفية عن إقصاء قناة "إم إس إن بي سي" الأمريكية ثلاثة مذيعين مسلمين بعد بدء المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة معركة "طوفان الأقصى" ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد مصدران أن كلا من مهدي حسن وأيمن محيي الدين وعلي فلشي، أبعدوا بهدوء عن برامجهم منذ هجوم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على دولة الاحتلال.

ووفقا لموقع "سيمافور"، فإن الشبكة الإخبارية ذات الميول اليسارية لم تبث حلقة مقررة ليلة الخميس الماضي من برنامج "عرض المهدي حسن"، كما أنها ألغت خطة لمحيي الدين لتقديم برنامج "جوي ريد" يومي الخميس والجمعة.

وكشفت مصادر أيضا لصحيفة "عرب نيوز" أن مذيعا آخر سيحل محل فيلشي في عروضه القادمة.

ونقل "سيمافور" نفي القناة الأمريكية لتهميش المذيعين حسن أو محيي الدين بأي شكل من الأشكال على خلفية التطورات في فلسطين، لكن مصدرين شاركا بشكل مباشر في اتخاذ القرار داخل المحطة أكدا لـ"عرب نيوز" تعليق برامج المذيعين.

اظهار أخبار متعلقة


وقال أحد المصادر إن "هناك الكثير من الغموض بشأن ما سيحدث بعد ذلك"، مضيفا أن "المزاج العام يشبه إلى حد كبير ما حدث بعد  11 أيلول/ سبتمبر، حيث إنك إما معنا أو ضدنا".

ورغم أن فيلشي يواصل تقديم تقارير ميدانية لبرامج أخرى، إلا أن مصادر "عرب نيوز" قالت إن مصير المذيعين الثلاثة على الشبكة لا يزال غير واضح.

يأتي ذلك بالتزامن مع كشف صحيفة "ذا تليغراف" عن فتح هيئة البث البريطانية "بي بي سي" تحقيقا مع عدد من الموظفين في خدمتها العربية (بي بي سي عربي)، بسبب منشورات "بدا كأنها تحتفي بالهجوم الذي أسفر عن مقتل حوالى 1300 إسرائيلي"، في إشارة إلى عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها "كتائب القسام" في 7 تشرين الأول/ أكتوبر.
التعليقات (0)