رياضة دولية

الشيخ جاسم بن حمد يحسم موقفه بشأن شراء مانشستر يونايتد

تقدم رجل الأعمال القطري بخامس عرض لشراء يونايتد في حزيران الماضي- watan / إكس
تقدم رجل الأعمال القطري بخامس عرض لشراء يونايتد في حزيران الماضي- watan / إكس
ذكرت تقارير صحفية، أن رجل الأعمال القطري الشيخ جاسم بن حمد، قرر الانسحاب من سباق شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، بعد عدة أشهر من المفاوضات.

وكانت عائلة غليزر الأمريكية، المالكة لمانشستر يونايتد، قد طرحت في تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، على طاولة المناقشة خيارات مختلفة لبطل إنجلترا 20 مرة، سواء بانضمام مستثمرين جدد أو بيع النادي، بعد 17 عاما من شرائه مقابل 790 مليون جنيه إسترليني (نحو 968.30 مليون دولار) في صفقة ضخمة.

وكان الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، أحد أبرز المرشحين لشراء الفريق الإنجليزي من عائلة غلايرز الأمريكية، ملاك النادي. ويعد الملياردير البريطاني جيم راتكليف مؤسس شركة إنيوس للكيماويات بين المرشحين البارزين أيضا.

وطلب الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، شراء 100% من أسهم النادي الإنجليزي، وبحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، في أواخر شهر مارس الماضي، فإن رجل الأعمال القطري رفع عرضه المالي إلى 5 مليارات جنيه إسترليني، أي ما يعادل نحو 6.12 مليار دولار أمريكي.

لكن هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" وشبكة سكاي نيوز، قالتا إن الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني انسحب من عملية شراء مانشستر يونايتد الإنجليزي أمس السبت.

وتقدم رجل الأعمال القطري بخامس عرض لشراء مانشستر يونايتد في حزيران/ يونيو الماضي، لكنه وصفه بأنه الأخير لحسم الصفقة، بينما جاء أول عروضه في شباط/ فبراير.

وأصبح الطريق ممهدا أمام البريطاني السير جيم راتكليف لشراء نادي مانشستر يونايتد، لكن مغالاة آل غليزر المادية تحول دون إتمام الصفقة قريبا.

يشار إلى أن قيمة مانشستر يونايتد السوقية تبلغ حاليا 3.3 مليار دولار فقط، بحسب موقع "بلومبيرغ" الأمريكي.

التعليقات (1)