سياسة عربية

قتيل في هجوم لحزب الله على "شتولا" وجيش الاحتلال يقصف بلدات جنوبية

الاحتلال استهدف محيط بلدة عيتا الشعب اللبنانية- جيتي
الاحتلال استهدف محيط بلدة عيتا الشعب اللبنانية- جيتي
قتل جندي من جيش الاحتلال وأصيب أربعة، جراء هجوم صاروخي، في بلدة شتولا بالجليل الغربي على الحدود مع ⁧‫لبنان، وفق القناة الـ 12 العبرية.

وأعلن حزب الله اللبناني، إن مقاتلي الحزب حققوا إصابات مؤكدة في صفوف قوة لجيش الاحتلال بعد قصف بالصواريخ استهدف مستوطنة شتولا الحدودية.

وأكد الحزب في بيان له، أن الهجوم جاء في سياق الرد على الاعتداءات "الإسرائيلية" على الحدود.

وذكر جيش الاحتلال، أن صاروخا مضادا للدروع أطلق على ثكنة عسكرية في الجليل الأعلى ما أدى إلى وقوع إصابات.

وأعلن جيش الاحتلال، إغلاق كل المناطق على مسافة 4 كم من الحدود اللبنانية وحظر الحركة فيها.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال، إن لبنان يتحمل مسؤولية التصعيد على الحدود، مؤكدا أن "قواتنا ستفعل كل ما يلزم في كل أنحاء الشرق الأوسط لحماية أمن إسرائيل".



من جانبه رد جيش الاحتلال، بقصف مدفعي كثيف استهدف بلدتي عيتا الشعب وراميا جنوب لبنان.

اظهار أخبار متعلقة


ورد حزب الله اللبناني بقصف استهدف موقع الراهب الذي تتمركز فيه قوات الاحتلال.

ودوت صافرات الإنذار في عدة مستوطنات بالجليل الأعلى.

واستشهد مدنيان خلال قصف الاحتلال على بلدة شبعا اللبنانية، يوم أمس السبت.

وتصاعد التوتر خلال الأيام الماضية جنوبي لبنان، بالتزامن مع هجمات نفذتها المقاومة الفلسطينية وحزب الله اللبناني ضد قوات الاحتلال في المنطقة.

وبالأمس نعت "كتائب القسام" ثلاثة من عناصرها في مخيمات اللجوء الفلسطيني بلبنان، بعدما تسللوا من الحدود الشمالية لفلسطين، واشتبكوا مع قوات الاحتلال.

وذكرت "كتائب القسام" في بيان، أن كلا من أحمد عثمان، ويحيى عبد الرازق (مخيم عين الحلوة)، وصهيب كايد (وادي الزينة)، استشهدوا السبت، بعدما تسللوا من الحدود الجنوبية للبنان، عابرين إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، قبل أن يرتقوا شهداء برصاص جيش الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف البيان: "تمكنت المجموعة بفضل الله من تفجير السياج الحدودي، واستهداف دشمة المراقبة، والنفاذ داخل فلسطين المحتلة بالقرب من مغتصبة "مرغليوت"، واشتبكت مع العدو بمساندة نارية من الأسلحة المتوسطة، وأوقعت فيه الخسائر، وفي أثناء الاشتباك قامت طائرات العدو باستهداف مجاهدينا، ليرتقوا شهداء إلى ربهم مقبلين غير مدبرين".

وعلقت "القسام" على استشهاد عناصرها الثلاثة بالقول: "لنعاهد الله أن نكون الأمناء على دماء شهدائنا الأبرار، والاستمرار في درب الجهاد والمقاومة حتى النصر والتحرير".

يشار إلى أن الشهداء الثلاثة انضموا إلى اثنين آخرين ارتقيا قبل أيام، وهما حمزة موسى من مخيم برج الشمالي، ورياض قبلاوي من مخيم عين الحلوة.
التعليقات (0)