سياسة دولية

إيران والسعودية تؤكدان ضرورة تسريع التعاون الرياضي والثقافي بينهما

ناقش الجانبان المشكلة التي حصلت في مباراة نادي سباهان أصفهان ونادي الاتحاد- ارنا
ناقش الجانبان المشكلة التي حصلت في مباراة نادي سباهان أصفهان ونادي الاتحاد- ارنا
أكد وزيرا خارجية إيران والسعودية على ضرورة تسريع التعاون المشترك في مختلف المجالات، بما في ذلك التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والسياحي، وفق وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء "إرنا".

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه حسين أمير عبد اللهيان بنظيره السعودي فيصل بن فرحان، ناقشا خلاله تبادل بعض القضايا التي تهم البلدين في مختلف مجالات العلاقات الثنائية.

وفيما يتعلق بالاجتماع الأخير لوزير الخارجية الإيراني مع ولي العهد ورئيس الوزراء السعودي في جدة، فقد اتفق الطرفان على ضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة في هذا الاتجاه وفقا للسير السليم للعلاقات السياسية بين البلدين.

واتفق الوزيران على تعزيز التعاون الثقافي والرياضي بين البلدين، وتقديم المشورة للمؤسسات الرياضية في البلدين لحل المشكلة الأخيرة التي نشأت خلال مباراة بين ناديين من البلدين (سباهان اصفهان والاتحاد) في إطار دوري أبطال آسيا، على طريق الاحترام المتبادل والحوار والتفاهم، وفي الوكالة الإيرانية.

ونظرا لأهمية استمرار مباريات كرة القدم للأندية بين البلدين في اتجاه تعزيز التعاون الشامل، دعا وزير الخارجية السعودي، نظيره الإيراني لحضور أول مباراة قادمة لكرة القدم بين البلدين في المملكة العربية السعودية.

اظهار أخبار متعلقة


وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، كشف، الاثنين، أن بلاده تدرس إلغاء التأشيرات مع بعض الدول، بما في ذلك المملكة العربية السعودية.

وقال كنعاني في مؤتمره الصحفي الأسبوعي إن إلغاء التأشيرات "هو موضوع قيد التحقيق من قبل وزارة الخارجية"، لافتا إلى أن هناك "عدة خطط وأفكارا يتم مناقشتها مع المؤسسات ذات الصلة، ومن الضروري والطبيعي إرسال الملف والملخص النهائي إلى مجلس الوزراء بعد دراسة كافة الجوانب السياسية والأمنية وفقا لقانون وزارة الخارجية"، بحسب ما أوردت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء "إرنا".
التعليقات (0)