سياسة عربية

"عربي21" ترصد مواجهة بين مرابطة مقدسية وضابط إسرائيلي عند باب الأسباط

ارتفعت حدة الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك خلال فترة الأعياد اليهودية - الأناضول
ارتفعت حدة الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك خلال فترة الأعياد اليهودية - الأناضول
تمكنت "عربي21"، صباح الثلاثاء، من متابعة مباشرة لحوار جرى بين إحدى المرابطات القادمات للصلاة في المسجد الأقصى المبارك وبين ضابط إسرائيلي يتحدث اللغة العربية.

وخلال حديث مراسل "عربي21" مع مرابطة مقدسية كانت تحاول الدخول إلى المسجد الأقصى، حيث منعت من قبل قوات الاحتلال المتمركزة على جميع أبواب المسجد من الدخول، جرى حوار ساخن بين إحدى المرابطات وأحد ضباط الاحتلال عند باب الأسباط.

وظهر جليا خلال الاستماع عبر الهاتف للحوار الجاري بين المرابطة والضابط، استخدام العنف اللفظي والفعلي في التعامل مع المصلين وخاصة النساء وكبار السن.

اظهار أخبار متعلقة


وبشكل غاضب وعنيف بدأ ضابط الاحتلال بالصراخ على النساء وخاطب المرابطة التي كانت تحاول الدخول إلى الأقصى، قائلا لها ولجميع النساء من حولها: "إلى الخلف إلى الخلف، ممنوع الدخول ممنوع الدخول".

لترد المرابطة التي لم يسمح لها بدخول المسجد على الضابط بالقول: "الأقصى ملك لنا نحن المسلمين، من أين جئتم لنا"، ما جعل الأخير يصرخ في وجهها بعنف: "لن تدخلوا من أي باب، رح أورجيكم اليوم، ممنوع الدخول، إلى الخلف إلى الخلف".

وعقب ذلك، قامت عناصر الاحتلال بدفع النساء بقوة إلى الخلف وإبعادهن عن باب الأسباط وعدم السماح لهن بدخول الأقصى.

اظهار أخبار متعلقة


وتضاعفت الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى والمصلين والمرابطين خلال فترة الأعياد اليهودية وخاصة هذه الأيام التي تصادف ما يسمى بـ"عيد العرش"، حيث منعت قوات الاحتلال دخولهم، وقامت بالاعتداء عليهم واعتقال بعضهم، وإبعاد الكثير منهم عن المسجد الأقصى وحتى عن مدينة القدس المحتلة.

وتلبية لدعوات "منظمات الهيكل" المزعوم والجماعات اليهودية المتطرفة، تصاعدت الاقتحامات الكبيرة من قبل مجموعات المستوطنين والمتطرفين اليهود للمسجد الأقصى المبارك.

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 03-10-2023 09:00 م
الله ينصركم على القوم الظالمين
ابوعمر
الثلاثاء، 03-10-2023 07:26 م
جزمـــــــــــة هذه المرابطة تساوي كل الجيوش العربوزية