سياسة تركية

اعتقال سيدة تركية اعتدت على محجبات في إسطنبول (شاهد)

تزايدت الاعتداءات على المحجبات في تركيا- جيتي
تزايدت الاعتداءات على المحجبات في تركيا- جيتي
اعتقلت السلطات التركية، امرأة هاجمت نساء محجبات بمنطقة إسنيورت في ولاية إسطنبول، ما أثار غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من العنصرية.

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، تظهر فيه امراة تركية وهي تقوم بمهاجمة نساء محجبات في منطقة أسنيورت، محاوِلة نزع حجابهن.

وفي مقطع الفيديو، شوهدت المرأة وهي تتشاجر مع سيدة محجبة، ثم لاحقت أخرى كانت تسير مع طفلتها في الشارع.


وقالت ولاية إسطنبول، إن تحقيقا فتح بشأن قيام سيدة بمهاجمة الناس في منطقة اسنيورت، وقد جرى احتجازها وتبين أنها "مختلة عقليا".

وبعد إتمام الإجراءات القضائية، أعلنت السلطات اعتقال السيدة التركية، ونقلها إلى المحكمة.

وتأتي الواقعة في الوقت الذي تزايدت فيه الاعتداءات العنصرية في البلاد، ضد الأجانب، كما جرى تسجيل أكثر من واقعة لهجمات تطال محجبات.

اظهار أخبار متعلقة


أردوغان يحذر من العنصرية
والخميس، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن حكومته لن تسمح بتفشي العنصرية وكراهية الأجانب وستتخذ الإجراءات اللازمة لحل مشكلة الهجرة غير النظامية.

وتابع أردوغان أن وصمة الاستعمار والعنصرية والفاشية لم تكن موجودة أبدا في أي مرحلة من مراحل التاريخ التركي.

وأوضح أن الجهود التي بذلت عبر التاريخ لتأليب الشعب ضد بعضه على أساس العرق والطائفة والنزعة والأيديولوجية وما شابهها من تقسيمات أخرى، قد باءت دائما بالفشل.

ولفت إلى أن التاريخ التركي معروف باحتضان جميع من ضاقت بهم السبل دون أي تمييز، من البلقان وحتى القوقاز والعراق وسوريا، وبالتسامح مع الآخرين ومساعدة المحتاجين.

وشدد أردوغان على أن حكومته لن تسمح إطلاقا بزعزعة هذه الخصال الحميدة.

وأضاف: "لا يمكننا إطلاقا أن نسمح بتجذر الألاعيب الخبيثة التي تتسبب بتخريب نسيجنا الاجتماعي بدءا من استفزازات المنظمات الإرهابية وبعض السياسيين وحتى سموم العنصرية وكراهية الأجانب".

كما تعهد الرئيس أردوغان بإفشال محاولات "حفنة من الدجالين" المجتمعين في مواقع التواصل الاجتماعي لتحريض أفراد الشعب ضد بعضهم وإشعال الفوضى في البلاد.
التعليقات (7)
صلاح الدين الأيوبي
السبت، 16-09-2023 09:16 م
بالنهاية أفضل ما يمكن قوله عن العلاقة بين العرب وتركيا أنها أشهر قصة حب فاشلة في التاريخ، رجل يحب امرأة لا تحبه لأنها تحب رجل آخر لا يحبها، العرب يحبون تركيا التي لا تحبهم فهي تعشق آخر وهو أوروبا الذي لا يحبها.
صلاح الدين الأيوبي
السبت، 16-09-2023 09:06 م
بمناسبة مختلة عقلياً، ألا يذكر ذلك بوصم كل من يتهجم على المسلمين بالغرب بالمختل عقلياً وكل من يهاجم غربياً بالإرهابي؟ مع الأسف، لا أصدق. فهذا استخفاف وتهوين من مشكلة أصبحت كبيرة وتستدعي الحل العاجل لصالح تركيا قبل أن تكون لصالح الأجانب والمحجبات.
صلاح الدين الأيوبي
السبت، 16-09-2023 09:02 م
للمرة الأخيرة، يا سيد أردوغان توقف عن هذه النبرة. حجيج الملايين من العرب وبجيوبهم المليارات من الدولارات ليست كرم من تركيا أن تستقبلهم بشكل متحضر، وليست فعل خير من جانب تركيا. توقف عن تصدير تلك الصورة السلبية بأن العرب لديك هم حفنة مشردين باحثين عن الإحسان. هكذا سيهرب العرب القادرين ويتبقى المعدمين منهم فقط. وهكذا تولد حقد موجود أصلا، فالشعب التركي ليس لديه ما يعطيه لملايين العرب الباحثين عن الإحسان ولهذا يزيد الحقد والكراهية. هي علاقة حب في الأساس ومنفعة مشتركة، العربي يستثمر أمواله وخبراته وعلمه وبالمناسبة جاء الآلاف من حملة الدكتوراه والخبراء لكن بسبب العنصرية لا استفادوا ولا أفادوا أحد، وبالمقابل تستفيد تركيا. لكن يبدو أن تلك النصيحة قد فات أوانها وقطار الكراهية وإزالة الأقنعة هي العنوان. للعرب رب يحميهم، ولتركيا مصيرها المحتوم.
احمد الشمري
الجمعة، 15-09-2023 09:56 م
دايما اسافر من بلدي امريكا الى بلدي الام (الاردن) على الخطوط التركيه ونستريح في استنبول ونصرف دولاراتنا هناك على هدايا وفنادق لكن من هون وطالع راح نروح على الخطوط القطريه ونصرف فلوسنا بقطر افضل. goodbye تركيا
غزوان
الجمعة، 15-09-2023 04:59 ص
تركوا عشرات الالاف ممن سرق السياح العرب ومن اهانهم بل من اعتدى عليهم بالضرب و أمسكوا مختله عقليا محاوله يائسه لتبرير ما يحصل .. قابلونا السنه القادمه اذا وضع عربي رجله في تركيا