سياسة دولية

ما حقيقة افتتاح ملهى ليلي على الطراز الإسلامي في شيكاغو؟ (شاهد)

كتب على المدخل الرئيسي للمهلى الليلي عبارة "لا غالب إلا الله" - "إكس"
كتب على المدخل الرئيسي للمهلى الليلي عبارة "لا غالب إلا الله" - "إكس"
قالت وسائل إعلام أمريكية، إن شركة "باليه" للملاهي الليلية افتتحت أول كازينو وملهى ليلي داخل مبنى على الطراز الإسلامي نُحت على بوابته الرئيسية زخارف إسلامية وعبارة "لا غالب إلا الله"  في ولاية شيكاغو الأمريكية.
 
وشرّع الكازينو أبوابه أمام رواده، السبت الماضي، في حي ريفر نورث وسط مخاوف لدى بعض سكان المنطقة من احتمال تسببه بزيادة معدلات الجريمة وحركة المرور الكثيفة في المدينة التي تكتظ بالملاهي وصالات القمار.


وكتب حساب "شؤون إسلامية" على منصة "إكس" (تويتر سابقا) أن المشروع "كلف نحو مليار و 700 مليون دولار، وفيه صالات واسعة للقمار وتقديم الخمور والعروض الجنسية"، مبيّنا أن "المبنى في الأساس كان معبدا للمحفل الماسوني، وبني منذ أكثر من 100 عام"

وأضاف أن "هناك معابد أخرى مشابهة باسم مكة"، مشيرا إلى أن "افتتاح الكازينو مؤسف وفيه استخفاف بالمسلمين".

وبحسب ما تابعت "عربي21"، فإن المبنى لم يتم تشييده على الطراز الإسلامي بقصد فتحه كملهى ليلي، إذ كان سابقا مملوكا لمنظمة ماسونية كان يعتقد القائمون عليها أن الأمريكيين أصلهم أفارقة مؤابيين، ولذا تم تصميم المبنى على الطراز المغاربي.

ومنذ سنوات، ظل المبنى بدون شركة مالكة أو متأجرة له، إلى حين قيام شركة الملاهي الليلية بالاستحواذ عليه.

وكشفت وسائل إعلام أمريكية، أن الكازينو افتتح بشكل مؤقت في معبد المدينة  لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، بعد اجتيازه اختبار التشغيل الذي أشرف عليه المنظمون بالولاية، في وقت تخطط فيه "باليه" لبناء ملهى دائم في حي ريفر ويست.

وتضمن اختبار التشغيل فحص ماكينات القمار وطاولات الألعاب وخدمة الأطعمة والمشروبات والأمن وغير ذلك، قبل توقيع مدير مجلس ألعاب إلينوي، ماركوس فروشتر، على الترخيص النهائي، الجمعة الماضي.

اظهار أخبار متعلقة


ومن المقرر أن ترسل "باليه" وفي غضون 30 يوما أكثر من 135 مليون دولار كرسوم مقدمة إلى مجلس الألعاب، لاستخدامها في مشاريع البنية التحتية على مستوى الولاية.

وقالت الشركة المشغلة في بيان صحفي عقب الافتتاح إن "الملهى سيعيد تعريف المشهد الترفيهي باعتباره الكازينو الأول والوحيد في شيكاغو".

ويتكون الملهى من ثلاثة طوابق، ويحتوي على نحو 800 ماكينة قمار و56 لعبة طاولة، كما يضم مطعمين؛ أحدهما مصمم على طراز العشاء وبار المعكرونة الآسيوي. بالإضافة إلى بارات كاملة الخدمات في الطابقين الأول والثالث. 

وتتوقع شركة "باليه" أن تصل الإيرادات الناتجة عن الملهى المؤقت إلى 55 مليون دولار سنويا.



التعليقات (1)
رياح
الخميس، 14-09-2023 06:15 م
طالما أن غثاء السيل نيام !!! فسنرى الكثير الكثير في - استضراطهم.