سياسة عربية

وفاة الملياردير المصري محمد الفايد.. رحل في ذكرى موت نجله "دودي"

صعد الفايد إلى الواجهة بشكل أكبر عقب الكشف عن العلاقة الغرامية التي جمعت نجله عماد "دودي" بالأميرة ديانا- جيتي
صعد الفايد إلى الواجهة بشكل أكبر عقب الكشف عن العلاقة الغرامية التي جمعت نجله عماد "دودي" بالأميرة ديانا- جيتي
 توفي الملياردير المصري، محمد الفايد في العاصمة البريطانية لندن الجمعة، عن عمر يناهز 94 عاما، بالتزامن مع ذكرى موت نجله عماد "دودي" رفقة الأميرة ديانا قبل 26 سنة.

وشيع جثمان محمد الفايد بعد ساعات من وفاته، وهو رجل الأعمال المعروف الذي ولد في الإسكندرية عام 1929، وبلغت ثروته 1.4 مليار دولار، بحسب مجلة "فوربس" الأمريكية.

وشارك العشرات في تشييع جثمان محمد الفايد من مسجد ريجنتس بارك في لندن، بحضور أفراد من الجاليات العربية في العاصمة البريطانية.

وانتقل الفايد إلى بريطانيا في العام 1975، وبدأ بتكوين ثروته، التي توجها بعد عشرة أعوام بشراء نسبة كبيرة من أسهم متجر هاروودز الشهير وسط لندن، قبل أن يبيعه لمستثمرين قطريين عام 2010.

وصعد الفايد إلى الواجهة بشكل أكبر عقب الكشف عن العلاقة الغرامية التي جمعت نجله عماد "دودي" بالأميرة ديانا.

ولقي "دودي" وديانا مصرعهما بحادث سير مروع في 31 آب/ أغسطس من العام 1997، أي إن ذكرى وفاتهما الـ26 تزامنت مع رحيل محمد الفايد.

يشار إلى أن تقارير ربطت بين ثروة الفايد، وزواجه من سميرة خاشقجي، شقيقة رجل الأعمال وتاجر السلاح المعروف عدنان خاشقجي.

وعمل الفايد وخاشقجي لسنوات في التجارة، قبل أن ينتقل الملياردير المصري إلى دبي، وكان منفذ مشروع ترصيف ميناء دبي، كما ساهم في استقطاب شركات التنقيب عن النفط إلى دبي، حيث كان يحظى بعلاقة وطيدة مع حاكم دبي حينها الشيخ راشد آل مكتوم.

يذكر أن تقارير صحفية نقلت عن الفايد عام 2006، أنه أوصى بتحنيط جثمانه بعد وفاته، واستخدامه كعقرب من عقارب الساعة العملاقة في هاروودز.

التعليقات (4)
ابوعمر
السبت، 02-09-2023 03:30 م
لن اترحم عن هؤلاء المليارديرات العرب خاصة..ولن انبس بشفة..(ترحماعليهم)....هؤلاء الاثرياء العرب.لم يلتفتو لفقراء الوطن العربي وخاصة الفلسطينيين في غزة مثلا التي تعرض شعبها للحصار والحرمان والجوع ...ولم نسمع عن (سخاء)هؤلاء الملياردات العرب وتقديم الاموال لهؤلاء الفقراء المحرومين.....بل فتحو خزائنهم لأعانة الاوربيين والغربيين عموما...وقد يكونون من الكرماء مع القردة والخنازير في تقديم الهبات والعطايا والهبات لهؤلاء القردة والخنازير في الكيان الصهيوني
صلاح الدين الأيوبي
السبت، 02-09-2023 11:05 ص
طبعاً الله أعلم بالوصية إن كانت حقيقية أم فبركة بريطانية خبيثة. لكن بالطبع لا يجب على عائلته الانصياع وراء تلك الوصية إن صحت، فهذا هراء لا أعتقد أن الدولة البريطانية تسمح به من الأساس. صحيح شراكته مع المشبوهين تعطي شبهة ولاشك في نظافة أمواله وثروته، لكن مع هذا لن ننسى أن ملك بريطانيا الحالي هو من قتل ابنه برفقة زوجة الملك وأم أولاده ومنهم ولي العهد الحالي. عموما حسابه على الله وغفر الله لموتى المسلمين إن مات على الإسلام حقاً.
ذهب وترك اسوأ إرث
السبت، 02-09-2023 05:23 ص
لم يكن يحمل من اسمه أي أدنى نصيب ، ولا حتما حمل من ثرائه إلا اسوأ ما يحمل العاصي الى قبره .. عند الله حسابه
القبلي
السبت، 02-09-2023 02:24 ص
ونعم الوصية … هذا وامثاله من السمسارة الذين سرقوا ونهبوا شعوب الجزيرة العربية ، يا ترى ان كان كون هذه الثروة من السمسرة فكم من الاموال نهبها الامراء والغرب !