سياسة عربية

ساويرس يصف الطنطاوي بـ"الشجاع".. هل يمنحه صوته بانتخابات الرئاسة؟

نجيب ساويرس رد على سؤال أحد متابعيه بشأن ترشح الطنطاوي- جيتي
نجيب ساويرس رد على سؤال أحد متابعيه بشأن ترشح الطنطاوي- جيتي
كشف رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، الاثنين، عن رأيه بالبرلماني المصري السابق والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة أحمد الطنطاوي، عبر تغريدة رد بها على أحد المتابعين.

ووجه أحد المغردين سؤالا لساويرس عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) حول رأيه بالطنطاوي. وأجاب رجل الأعمال المصري على سؤال متابعه بأنه يراه "حرا وشجاعا". وذلك قبل أن يحذف صاحب السؤال تغريدته من على المنصة.


وطرح متابع آخر سؤالا على ساويرس حول إمكانية أن يمنحه صوته في الانتخابات القادمة، ليرد الأخير بالقول: "أنا مش هنتخب أساسا".

وكان البرلماني المصري السابق، أحمد الطنطاوي في أيار/ مايو الماضي، عاد إلى بلاده بعد غياب 9 أشهر، مشيرا إلى أنه سيبدأ مشاورات مكثفة" عبر إجراء لقاءات خاصة وعامة، وذلك بعد أسابيع من إعلانه عن عزمه على الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية المقررة عام 2024.

ويعرف عن الطنطاوي معارضته لسياسات النظام الحالي تحت قيادة السيسي، كما أنه يشتهر بين المصريين بجملته في البرلمان: "أنا لا أحب الرئيس، ولا أثق في أدائه".

وفي السياق، أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر في تموز/ يوليو الماضي، أنها "تعكف دون إبطاء على دراسة المواعيد القانونية للانتخابات الرئاسية المقبلة"، المقررة العام المقبل، وإجرائها تحت إشراف قضائي كامل، مشيرة إلى "وضع رؤية للجدول الزمني المتوقع الإعلان عنه فور الانتهاء منه مع مراعاة أحكام الدستور".

اظهار أخبار متعلقة


وتشهد الساحة السياسية في مصر، على غير العادة، زخما في أعداد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة المقبلة في مصر، العام القادم، سواء من قبل الأحزاب أو الأفراد الذين أعلنوا بالفعل نيتهم الترشح أمام رئيس النظام الحالي، عبد الفتاح السيسي. 

والجدير بالذكر أن الانتخابات السابقة في عامي 2014 و 2018، لم تشهد سوى مرشح واحد في كل مرة أمام السيسي الذي فاز باكتساح في الأولى بنحو 97 بالمئة مقابل نحو 3 بالمئة لمنافسه، وفاز في الثانية بأكثر من 97 بالمئة أمام مرشح مغمور مؤيد له.
التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 29-08-2023 03:53 م
ما هو خوقف الطنطاوي من الانقلاب على الرئيس الشهيد باذن الله محمد مرسي ؟ هل كن من بين المشاركين في الانقلاب ؟ اذا كان لا تنتظرو خيرا يا ناس ... انا اشك في هذا الرجل كيف لم يتم اعتقاله او سجنه لمدة طويلة ، لقد رأينا ما فعله السيسي برفاقه العسكر ممن حتى فكر في الترشح ، كيف لم يفعل شيء لمدني و ليس أصلا عسكري ، هناك شكوك كثيرة في الحقيقة. يبدو لي و كأنها لعبة تماما مثلما تم اللعب بعقول الشعب التونسي و حتى العربي عندما تم تصدير التعيس قيس الى المشهد السياسي لنكتشف في الاخير أنه مجرد عميل الإمارات لا ا اقل و لا ا اكثر و متعطش للقمع و للسلطة و فاشل و بل دكتاتوري
اسامة
الثلاثاء، 29-08-2023 01:59 م
اذا اصبح للعسكر في اي مرفق بالعالم .. وهم بالمناسبة اشباه متعلمين .. شأن كبير في ادارة شؤون الدولة اي دولة فهي الخراب بعينه .. واي زعيم مهما كان لا يأتي ويذهب .. فهي الخراب كما ورد .. واغلب الزعماء في العالم المكافح من اجل البقاء .. معينين من قبل عصابات تنهب ثروات البلد تحت ضلالهم .. مصر ليست حسب قوانين وتصنيفات الامم المتحدة دولة كاملة الاركان .. الأركان تأتي اولا برلمان منتخب من الشعب .. قضاء مستقل .. اعلام مستقل .. هيئة اقتصادية تتولى موارد الدولة وتسيرها بموافقة اغلب اعضاء البرلمان .. وهذه غير متوفرة ..