حقوق وحريات

ملاكم يوجه عدة ضربات لسلوان موميكا الذي أهان المصحف بالسويد (شاهد)

أظهر الفيديو المتداول موميكا وهو يحاول تجنب اللكمات دون جدوى- جيتي
أظهر الفيديو المتداول موميكا وهو يحاول تجنب اللكمات دون جدوى- جيتي
انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، مقطع فيديو قصير، يظهر اللاجئ العراقي الذي قام بإحراق المصحف عدة مرات في السويد، سلوان موميكا، وهو يتعرض للضرب على يد شخص يرتدي قفازات ملاكمة.

وأظهر الفيديو المتداول، موميكا وهو يحاول الدفاع عن نفسه بدون جدوى، في الوقت الذي يتمكن فيه صاحب القفازات منه ويلكمه على الوجه ويركله، وهو يردد باللهجة العراقية: "اضرب لماذا أنت خائف؟".

وينتهي المقطع بهروب موميكا الذي احتمى بلافتة معدنية أمام أحد المقاهي.



على جانب آخر، قال الشاب الملاكم في مقطع مصور إنه لم يعتد على موميكا، بل كانا قد تواعدا للنزال، لكن يبدو أن الأخير غير رأيه حين رأى الشاب مرتديا القفازات.

@7b.r55 #بغداد_العراق🇮🇶 #تيك_توك_عرب #بغداد❤️ #سلوان_موميكا ♬ الصوت الأصلي - مصطفى النعيمي


تجدر الإشارة إلى أن موميكا، وهو لاجئ من العراق، كان قد دنس المصحف الكريم في عدة احتجاجات معادية للإسلام، الشيء الذي أثار موجة غضب واسعة عمّت أرجاء الدول الإسلامية، في الأشهر القليلة الماضية، وترجمت إلى عدد من الاحتجاجات والمظاهرات. 

وفي سياق متصل، رفعت السويد، الخميس، مستوى الإنذار المرتبط بخطر وقوع حوادث إرهابية درجة واحدة إلى ثاني أعلى مستوى له، بعد حرق نسخة المصحف الكريم سابقا على يد عدد من النشطاء المناهضين للإسلام. فيما قال جهاز الأمن الداخلي في الدولة الإسكندنافية "سابو" إن "الوضع الأمني العام قد تدهور، وإن خطر وقوع أعمال إرهابية في السويد يقف الآن عند المستوى الرابع، ما يعني أنه مرتفع بشكل كبير على مقياسه المكون من خمس نقاط؛ وهي المرة الأولى، منذ عام 2016، التي يرفع فيها "سابو" درجة التأهب إلى هذا المستوى".

اظهار أخبار متعلقة


وخلال الأسابيع الأخيرة، كانت الحكومة السويدية قد عملت على إصدار عدد من التحذيرات لكافة مواطنيها وشركاتها في الخارج من أجل مطالبتهم بضرورة الالتزام بـ"مزيد من اليقظة والحذر"، وذلك في أعقاب سلسلة من عمليات حرق نسخ المصحف، في وقت سابق من هذا العام".
التعليقات (1)
عبد الله
الأربعاء، 23-08-2023 09:29 ص
ببساطة يتركونهم يحرقون القرآن ثم يقومون بعمليات ارهابية ينسبونها للمسلمين و هذا الأبله المنحط سلوان مشارك في الجرائم التي ستقع.