رياضة دولية

جاسم بن حمد يحسم صفقة شراء مانشستر يونايتد.. متى الإعلان الرسمي؟

خاض جاسم بن حمد منافسة شرسة من أجل الاستحواذ على مانشستر يونايتد - إكس
خاض جاسم بن حمد منافسة شرسة من أجل الاستحواذ على مانشستر يونايتد - إكس
كشفت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية أن المصرفي القطري، جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، فاز بسباق الاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، فيما سيتعين عليه إكمال الصفقة البالغة قيمتها 6 مليارات جنيه إسترليني في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

كان الملياردير البريطاني السير جيم راتكليف في منافسة مع العائلة المالكة القطرية منذ أن أعلنت عائلة غلايرز الأمريكية أنها منفتحة لبيع فريق "الشياطين الحمر"، فيما أشارت تقارير بريطانية إلى أن الشيخ جاسم بن حمد أصبح الآن في المقدمة.

كانت عائلة غلايرز حريصة في البداية على الاحتفاظ بأسهمها في مانشستر يونايتد، لكن تم تحذيرها من قبل شخصيات بارزة في النادي من احتمال حدوث رد فعل عنيف من المشجعين، ووافقت الآن على تسليم 100 بالمئة من الأصول.

وقالت صحيفة "ذا صن" إنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من عملية الاستحواذ في منتصف تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، لكن الإعلان قد يصدر في الشهر المقبل.

واشترت عائلة غلايرز مانشستر يونايتد مقابل 790 مليون جنيه إسترليني في عام 2005، وستحقق أرباحًا ضخمة من استثمارها الأصلي.

ولدى المصرفي القطري خطط ضخمة لمانشستر يونايتد، بما في ذلك الاستثمار في تحديث ملعب أولد ترافورد وملعب التدريبات.

وخاض جاسم بن حمد منافسة شرسة مع الملياردير البريطاني جيم راتكليف، بعدما برزا كمنافسين رئيسيين لشراء "الشياطين الحمر" من عائلة غلايرز الأمريكية.

وقدم جاسم بن حمد آل ثاني، نجل رئيس الوزراء القطري الأسبق حمد بن جاسم، عرضه الأخير للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم قبل نهاية المهلة المحددة.

وبالإضافة إلى تقديم لتقديم عرض مالي لشراء مانشستر يونايتد، فإن العرض القطري الثالث والأخير يتضمن أيضا خطة تمويل بمبلغ إضافي من رأس المال والاستثمار في البنية الأساسية، كما أنه يشمل الاستحواذ على أسهم النادي بنسبة مئة بالمئة مقابل محو كافة الديون السابقة، بحسب وكالة رويترز.

اظهار أخبار متعلقة



و ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن عرض جاسم بن حمد يقل عن السعر المطلوب، البالغ ستة مليارات جنيه إسترليني (7.54 مليار دولار)، الذي حدده الملاك الحاليون عائلة غليزر، مضيفة أن قيمة العرض تبلغ نحو خمسة مليارات إسترليني (حوالي 6.28 مليار دولار).

وأطلق الملاك الأمريكيون لمانشستر يونايتد عملية بيع النادي أواخر العام الماضي، وتلقوا بالفعل العديد من العروض، بينها من الملياردير البريطاني جيم راتكليف مؤسس شركة إنيوس للكيماويات، ورجل الأعمال الفنلندي توماس زيلياكوس.
التعليقات (5)
طرطشلي ..
الأربعاء، 23-08-2023 11:58 م
الم يعلم بان الله يرى ؟؟ Didn't he know that God sees
محمد علي5
الأربعاء، 23-08-2023 04:45 م
الغرب و تحديدا بريطانيا و أمريكا يعرف تمام معنى التخطيط و تنفيذ المشاريع عندما عيين نواب عنه في الخليج من عوائل أتى بها لمناطق النفوذ في الخليج العربي لرعاية الثروات و إعادة الأموال في الوقت المناسب بعد اقتطاع عمولاتهم ك كلاب حراسة و ارضاء من حولهم من رجال حراسة و و رجال دين ،،،، عن أي عروبة تتحدثون و عن أي اسلام تتحدثون ،،، في الخليج بين المسجد و المسجد ،،، هماك مسجد ،،، لكن لا يعرفو معنى الاسلام
الحمد لله على نعمة الفقر
الأربعاء، 23-08-2023 09:11 ص
مين عارف لو كنت انا من يملك تلك المليارات ، كان ممكن اتحول لسفيه ينفق ما يعادل دخل قومي سنوي لبلد مسلم مثل دولة ( الصومال او موريتانيا أو جيبوتي او جزر القمر او مالي او النيجر او تونس) في شراء نادي يعيش على الرهانات والمقامرات و افتح بيوت السفهاء من الماسون و الكفره و المثليين و أعداء ديني ، بينما رزقي كله قد جاء من ثروات جاءت من باطن ارض الله لأُنفقه في نهوض أمتي و نشر دعوته و اكرام انسانها و تعزيز مكانة رسالة الله في قلوب خلائقه ، يبدو أن ذلك من الفتن التي كفاني الله شرها.. فله اسجد شكراً وحمداً و اعترافا بنعمة الفقر المادي والغنى بالله عن سفاهات هكذا بشر مُبتَلين بما عافني الله منه .
ابو ميرا
الأربعاء، 23-08-2023 07:38 ص
عالجو قبل فساد حكام العرب تنحل مشكلة الفقراء ان شاء الله
محمد محمد
الأربعاء، 23-08-2023 06:04 ص
هذه الاموال لو انفقت على العرب الفقراء لأصبحوا اغنياء