حول العالم

مقتل وإصابة العشرات في حادث سير مروع وسط تركيا

الحافلة انحرفت ووقعت في منحدر- الأناضول
الحافلة انحرفت ووقعت في منحدر- الأناضول
لقي 12 شخصا حتفهم فيما أصيب 18 آخرون جراء اصطدام حافلة مسافرين على الطريق السريع في منطقة سورجن في ولاية يوزغات التركية ما أدى إلى انقلابها وسقوطها في منحدر جبلي.

وأعلن والي يوزغات، محمد علي أوزكان، وفاة 12 مواطنا، وإصابة 18 آخرين، بجروح مختلفة، ونقلهم إلى المستشفيات القريبة من المنطقة. 

وأشار بيان للوالي، إلى أن سبب الحادث، وفقا للتحقيقات، هو إهمال قواعد المرور.
 

اظهار أخبار متعلقة


ووفقا لشهادات الركاب الناجين، فقد وقع الحادث على الطريق السريع "D-200"، حيث انحرفت الحافلة، لسبب غير معروف عن الطريق وتوجهت إلى الحاجز الجانبي، انطلاقها من سيواس، متجهة نحو إسطنبول قبل الحادث. 

من جهته، أصدر وزير العدل يلماز طنتش برقية تعزية عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا) قال فيها: "أتمنى الرحمة والعزاء لمواطنينا الذين فقدوا أرواحهم في الحادث الذي وقع على إثر ذهاب حافلة الركاب من سيفاس إلى إسطنبول في منطقة سورجن في يوزغات".


وأضاف الوزير التركي أن التحقيق القضائي بخصوص الحادثة بدأ بمجرد ورود نبأ وقوعها.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن أحد الركاب تفاصيل ما جرى لحظة الحادث، حيث كشف الناجي أن الحافلة اصطدمت فجأة بحاجز على طرف الطريق ثم دخلت في الأشجار وانزلقت إلى منحدر.

وأضاف: "سقط الشخص الجالس بجواري من المركبة، وألقي بي على الأرض جراء الاصطدام، ولم أر أي شيء آخر حتى استعدت الوعي على وقع صرخات المنقذين".

اظهار أخبار متعلقة


يذكر أن ولاية هاتاي جنوب تركيا، شهدت أيضا قبل نحو شهر، حادث سير مروع أودى بحياة نحو 12 شخصا وتسبب في إصابة 30 آخرين إثر اصطدام شاحنة بعدد من المركبات بعد فقدان السائق السيطرة عليها.




التعليقات (0)