حقوق وحريات

سلطات المكسيك تضبط 129 مهاجراً مصرياً داخل شاحنة (صور)

المهاجرون كانوا يرتدون أساور تستخدمها عادة جماعات الاتجار بالبشر- مواقع مكسيكية
المهاجرون كانوا يرتدون أساور تستخدمها عادة جماعات الاتجار بالبشر- مواقع مكسيكية
قالت السلطات المكسيكية؛ إن سلطات الهجرة، أوقفت 137 مهاجرا أجنبيا، بينهم 129 مصريا، و8 موريتانيين، داخل شاحنة، كانت تقلهم في منطقة فيراكوز.

ولفتت مواقع مكسيكية، إلى أن سلطات الهجرة، تلقت مكالمة، تبلغ عن حافلة، على طريق، "لا تشوباس نانشيتال" السريع، وبعد إيقاف الشاحنة تبين أن بداخلها مهاجرين غير نظاميين، ولا يمتلكون إثباتات إقامة في البلاد.

وأفادت السلطات أنه بعد التحقق من الوضع الصحي، للموجودين في الشاحنة، تبين أن هناك قاصرين غير مصحوبين بعائلاتهم، فضلا عن عائلات من شخصين، و125 بالغا من الجنسية المصرية، وثمانية بالغين من موريتانيا.

إظهار أخبار متعلقة



وعثرت السلطات على أساور بأيدي المهاجرين، مكتوب عليها أسماؤهم، لافتة إلى أنها ممارسة تلجأ إليها جماعات الاتجار بالبشر.

وجرى نقل البالغين من المهاجرين إلى محطة أكايوكان للهجرة، من أجل استكمال إجراءات إدارية تتعلق بوضعهم في البلاد، وقدمت لهم الرعاية الطبية.

وقالت السلطات المكسيكية؛ إن الحدود تشهد موجة تدفق من المهاجرين، عبر حافلات مزدحمة.

في السادس من الشهر الجاري، أوقفت سلطات الهجرة، حافلة ركاب، تقل 62 مهاجرا، من 3 قارات، في ولاية سونورا الشمالية، على الحدود مع أريزونا بالولايات المتحدة.

وفي اليوم ذاته، عثرت السلطات على حافلة مهجورة، على متنها 89 مهاجرا من مصر وهندوراس والأكوادور في ولاية فيراكوز.

وقال الرئيس المكسيكي؛ إن موجة الهجرة تصاعدت، بعد انتهاء صلاحية القانون 42 الأمريكي، الذي كان يسمح بالطرد الفوري للمهاجرين، بسبب وباء كورونا.


التعليقات (4)
الهروب ليس الحل
الجمعة، 18-08-2023 07:43 م
الحل ان يرفض هؤلاء الشباب الذل داخل مصر ليس بالثورة التي قد يخشاها الجميع و لكن برفض التجنيد الإجباري..... التجنيد الإجباري الذي يعطي القوة لمتشولح ابن مليكة..... رفض التجنيد سيوقف كافة مشاريع الفنكوش و يحقن دماء شباب مصر الذين يخدمون على الحدود .... رفض التجنيد هو مهاجمة متشولح و رفاقه المرتزقة من عقر دارهم ..... رفض التجنيد سيجعل القوات المتشلحة في حالة عدم توازن ...... رفض التجنيد هو بداية إسقاط العسكر.
نصيحة الى كل من يهاجر بطرق غير شرعيه ...
الجمعة، 18-08-2023 03:34 م
نصيحة الى كل من يهاجر بطرق غير شرعيه ... قد تفقد حياه بسبب ملاء معدتك... لاتخرج من وطنك... هذه البلاد ليست جنه...ستفقد كل شئ وستاكل طعام غير حلال وقد تفقد اولاد بتركهم للاسلام لدينا قصص هنا عجيبه ..لقد تركت بنت مسلمه عندها 20 سنه اسرتها الصالحه هذا الاسبوع لتعيش مع صينى كافر ...الخ
مصطفى محمد الجزائري
الجمعة، 18-08-2023 02:21 م
سؤالي موحه الى العملاء و الانقلابيين المزورين العرب " لماذا يفر شباب المسلمين من ثكناتكم الميؤوس منها ؟
خراب مصر
الجمعة، 18-08-2023 02:05 م
خراب مصر و هروب اهلها اخر انجازات سيسي الخاين من قريب سمعت خنازير سيسي الخاين الاعلاميين يقولون لولا سيسي الخاين لركب ابناء مصر البحر و هربوا