سياسة دولية

ترامب يشيد بعمل ناشطة أمريكية مناهضة للمسلمين.. من هي؟ (شاهد)

يسيطر ترامب على الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري على الرغم من مواجهة 78 تهمة- جيتي
يسيطر ترامب على الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري على الرغم من مواجهة 78 تهمة- جيتي
أشاد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بالناشطة اليمينية المتطرفة والمناهضة للمسلمين، لورا لومر، حيث وصفها بأنها "رائعة" و"مميزة جدا".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يجمع ترامب مع الناشطة المتطرفة، حيث أعرب ترامب عن سعادته لوجوده مع لومر، معتبرا أنها سيدة مميزة وتعمل بجد.

وأضاف ترامب في مقطع الفيديو: "أنا أقدر دعمك، والجميع يقدر دعمك.. يجب أن أخبرك.. أنا أحب ذلك".

اظهار أخبار متعلقة



وقالت صحيفة "الغارديان"، إن لومر (30 عاما)، ناشطة ومرشحة سياسية فاشلة، وصفت نفسها ذات مرة بأنها "فخورة برهاب الإسلام"، مشيرة إلى أن الناشطة المتطرفة حظرت من استخدام منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية.

وكانت لومر قد وصفت المسلمين بأنهم "متوحشون" والإسلام بأنه "سرطان"، كما روجت ادعاءات كاذبة حول عمليات إطلاق النار الجماعية في الولايات المتحدة، حيث اتهمت المسلمين بالقيام بها.

وأيد ترامب الناشطة المتطرفة في عام 2020، عندما فازت في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي في فلوريدا، لكنها غيرت مقاطعاتها في عام 2022، بعد أن تعرضت لنكسات شديدة في الانتخابات العامة، وخسرت بفارق ضئيل في انتخابات تمهيدية أخرى، وفق "الغارديان".

وفي نيسان/ أبريل الماضي، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الرئيس السابق أراد إعطاء لومر دورا في الحملة الانتخابية، لكن ذلك لم يحدث.

وقالت لومر وهي جالسة مع ترامب الذي وصفته بأنه "أعظم رئيس على الإطلاق"، إن الرئيس السابق يستحق أن يعود لمنصبه في الانتخابات المقبلة.

اظهار أخبار متعلقة



ويسيطر الرئيس السابق بالفعل على الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، على الرغم من مواجهة 78 تهمة جنائية واردة في ثلاث لوائح اتهام منفصلة، تتعلق بالمدفوعات النقدية، والاحتفاظ بمعلومات سرية، والتخريب الانتخابي.

وعلى الرغم من الخطر القانوني غير المسبوق الذي يواجهه ترامب، يخشى بعض المطلعين على الحزب من أنه إذا لم يتم اختياره لمواجهة الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن، فسوف ينخفض إقبال الجمهوريين.

ووفقا لصحيفة "واشنطن بوست"، قدم ترامب 30573 ادعاء كاذبا أو مضللا خلال السنوات الأربع التي قضاها في المنصب.
التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 15-08-2023 11:28 ص
مهرج و خبيث
أبو فهمي
الثلاثاء، 15-08-2023 06:51 ص
ترامبولين """"""""" قواد """""""""" أي مصلحته فوق مصلحة الجميع وبأي طريقة كانت !!!.