حقوق وحريات

هكذا ظهرت الناشطة السعودية لجين الهذلول بعيد ميلادها الـ34 (صورة)

أفرجت السلطات السعودية عن الهذلول مطلع العام 2021- تويتر
أفرجت السلطات السعودية عن الهذلول مطلع العام 2021- تويتر
نشرت الناشطة والمعتقلة السعودية سابقا، لجين الهذلول، صورة جديدة لها خلال احتفالها بعيد ميلادها الـ34.

وكتبت الهذلول على الصورة، التي تبدو فيها مبتسمة مع تزايد الشيب في شعرها، "34 سنة" باللغات العربية، والإنجليزية، والفرنسية.

وفي شباط/ فبراير الماضي، حصلت الهذلول على شهادة الماجستير من جامعة السوربون الفرنسية، وذلك بعد عامين على إطلاق سراحها، واستمرار منعها من السفر.

وغردت الهذلول في حسابها عبر "تويتر": "رغم الظروف، والألم، والقهر، وعرقلة لمسيرتي الأكاديمية لسنوات، نجحت في الحصول على شهادة الماجستير من جامعة السوربون (باريس) بعد ٦ سنوات من الإصرار... شكرًا لكل من ساندني ودعمني، وعلى رأسهم أهلي".

اظهار أخبار متعلقة


وكانت السلطات السعودية أفرجت عن الهذلول في شباط/ فبراير 2021، بعد ضغوط غربية واسعة، وذلك عقب اعتقالها لمدة 1001 يوم.

وأفرج عن الهذلول عقب قرار القضاء السعودي بسجنها 5 سنوات و8 أشهر، مع وقف تنفيذ عامين و10 أشهر من العقوبة.

وقالت أسرتها آنذاك إن الحكم تضمن منع السفر لمدة خمس سنوات بعد إطلاق سراحها.

وبعد الإفراج عنها، رفعت الهذلول دعوى قضائية أمام محكمة فيدرالية أمريكية، تتهم فيها شركة و3 أشخاص باختراق هاتفها، الأمر الذي أدى إلى احتجازها.

وأشارت الهذلول في دعواها، إلى أن الشركة المتهمة تدعى "دارك ماتر"، والأشخاص الثلاثة، هم مارك باير وريان آدامز ودانييل جيريك، وجميعهم عملاء سابقون في المخابرات أو الجيش الأمريكي.

التعليقات (1)
سعدو
الثلاثاء، 01-08-2023 02:49 ص
لاجلك بالجبن كادت تتحرك اساطيل الجيوش وتحرك مجلس الامن ولم تهدأ اوربا باسرها وهي قلقة عليلك ايام كنت في زيارة ابن سلمان في المعتقل وبحثنا وتحرينا مااسباب هذا الاهتمام الدولي والعالمي بك من غير سواك بالمعتقلات الموحدات (المنقبات ) الحافظات لكتاب الله في سجون ال سعود بالمئات والعلماء الربانيون بالآلاف وفي سجون السيسي حدث ولا حرج فقد وصل العدد فؤق المئة الف سجين ومعتقله وفي سجون النصيري الآلاف من النساء والاطفال غير مئات الالوف من الرجال وفي سجون فراخ زايد ومع ذالك لم يتحرك ضمير خنزير غربي او شرقي اللهم الا عبارات استنكار هزيله لا تسمن ولا تغني من جوع رفعاً للعتب اما انت وامثالك يالجين كادحكام امريكا واوربا لاينامون الليل من شدة اهتمامهم بك وبقضيتك فهلا كشفت لنا هذا السر يالجين ؟