سياسة عربية

قائد القيادة المركزية الأمريكي يزور الحدود المصرية مع غزة.. تفقّد معبر رفح

الجنرال الأمريكي زار عدة منشآت في موقع المعبر- تويتر
الجنرال الأمريكي زار عدة منشآت في موقع المعبر- تويتر
 زار قائد القيادة المركزية الأمريكية "سينتكوم" الجنرال مايكل كوريلا، الجمعة، معبر رفح الحدودي بشمال سيناء خلال زيارته إلى مصر.

ووفقا للبيان الصادر عن "سينتكوم" فإن الجنرال كوريلا قام بزيارة مصر، والتقى برئيس أركان القوات المسلحة الفريق أسامة عسكر في القاهرة، وقائد الجيش الثاني الميداني اللواء أركان حرب محمد ربيع عند معبر رفح الحدودي بشمال سيناء.

وزار الجنرال الأمريكي عدة منشآت في موقع المعبر وتوجه إلى بوابة المعبر الحدودي لمناقشة القدرات الحالية والتحسينات المقبلة.

وذكر البيان أن "الرحلة تركزت على المخاوف الأمنية المشتركة، بما في ذلك أمن الحدود، وتعزيز التدريب المشترك، بما في ذلك مناورات النجم الساطع المقبلة والفرص المتاحة لتعزيز الشراكة العسكرية طويلة الأمد بين الولايات المتحدة ومصر".

اظهار أخبار متعلقة


وتناول اللقاء "الاستعدادات النهائية لمناورات النجم الساطع التي ستقام الشهر المقبل وستكون الأكبر من نوعها منذ سنوات، وركز القائدان بشكل خاص على إطلاق النار الحي والتخطيط لسير المناورات التي تشمل أكثر من 7000 عسكري من 33 دولة".

وقال الجنرال كوريلا إن "تطور المناورات هو المفتاح لتحسين إمكانية التشغيل البيني بين قوات القيادة المركزية والقوات المسلحة المصرية وجميع القوات الإقليمية الأخرى المشاركة".

وتابع البيان: "ناقش القادة الجهود المستمرة لتحسين الأمن على الحدود بين مصر وقطاع غزة مع إيلاء أهمية خاصة لمعبر رفح الحدودي".

يشار إلى أنها الزيارة الأولى لمسؤول عسكري أمريكي إلى محافظة شمال سيناء، لا سيما المنطقة الحدودية مع قطاع غزة ومعبر رفح البري.

وقبل أيام وصل مايكل كوريلا إلى دولة الاحتلال، والتقى برئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، بحث فيها الجنرال الأمريكي القضايا الأمنية ذات الصلة.
التعليقات (1)
واحد من الناس
الأحد، 30-07-2023 02:39 ص
أمريكا لا يمكن أن تنسى كلابها ابدا.

خبر عاجل