سياسة عربية

الاشتباكات مستمرة.. مقتل وإصابة العشرات بقصف مسيرة في الخرطوم

أكثر من 3.3 مليون شخص نزحوا جراء استمرار القتال في السودان- جيتي
أكثر من 3.3 مليون شخص نزحوا جراء استمرار القتال في السودان- جيتي
قال الجيش السوداني، إن 14 مدنيا قتلوا وأصيب 15 آخرون، بقصف طائرة مسيرة تابعة لقوات الدعم السريع استهدفت تجمعا جنوب العاصمة الخرطوم، مشيرا إلى أن عمليات قواته أسفرت عن مقتل عدد من قوات "الدعم السريع".

وأفاد الجيش السوداني في بيان، بأن "قوات الدعم السريع استهدفت مواطنين تجمعوا لتحية قواتنا في العزوزاب بطائرة مسيرة، ما أدى إلى استشهاد 14 وإصابة 15 من المدنيين".

وأشار البيان إلى أن قوات الجيش كبدت "الدعم السريع" عددا من القتلى والجرحى بمنطقة العشرة جنوب الخرطوم ودمرت 4 عربات قتالية، مؤكدا أن الجيش السوداني يواصل عمليات التمشيط لبؤر ومواقع قوات الدعم السريع بالعاصمة الخرطوم.

ولفت البيان إلى أن قوات الجيش تصدت لهجوم من عناصر "الدعم السريع" في منطقة أبو آدم جنوب العاصمة، ما أسفر عن تدمير 5 عربات وعدد من القتلى والجرحى، مشيرا إلى أن القوات الجوية تواصل الضربات على مواقع "الدعم السريع" بمختلف المناطق، دون مزيد من التفاصيل.

اظهار أخبار متعلقة


ومع دخول المعارك شهرها الرابع في السودان، فقد تخطت حصيلة اشتباكات السودان الثلاثة آلاف قتيل، أغلبهم مدنيون، وفق وزارة الصحة السودانية.

وكانت بعثة الأمم المتحدة إلى السودان "يونتاميس" قد دعت كافة أطراف الصراع في جنوب كردفان إلى وقف العمليات العسكرية فورا من أجل تهدئة الوضع ومنع توسع الصراع.

وقالت منظمة الهجرة الدولية، إن "أكثر من 3.3 مليون شخص نزحوا جراء استمرار القتال العنيف بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع مع عدم وجود مؤشرات على حل محتمل للنزاع أو وقف ناجح لإطلاق النار".

وأوضحت المنظمة في تقرير الثلاثاء، أن التقدير الإجمالي للأفراد النازحين داخليا في جميع أنحاء السودان بلغ أكثر من 2.6 مليون شخص، بينما عبر الحدود إلى البلدان المجاورة حوالي 757 ألف شخص.
التعليقات (0)