سياسة دولية

الحكومة الليبية تتواصل مع السعودية للعثور على مواطنة فقدت في الحج

الدبيبة كلف القنصلية الليبية بتكثيف الجهود للبحث عن المفقودة - واس
الدبيبة كلف القنصلية الليبية بتكثيف الجهود للبحث عن المفقودة - واس
بدأت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، البحث عن مواطنة فقدت في أثناء تأدية مناسك الحج بالسعودية، مشيرة إلى أنها فتحت قنوات تواصل مع وزارتي الداخلية والصحة السعودية لتكثيف الجهود ومعرفة مصير السيدة المفقودة.

واستعرض رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، خلال لقائه عددا من أعيان بلدية العجيلات التي تنحدر منها السيدة المفقودة برنية مصباح الثابت، الإجراءات التي اتخذتها القنصلية الليبية في جدة، ضمن جهود البحث عن الحاجة المفقودة التي تبلغ من العمر 76 سنة.

وفقدت الحاجة برنية بتاريخ 14 حزيران/ يونيو الماضي، بجوار فندق أنجم عندما كانت برفقة ابنها الذي لا يزال يواصل عمليات البحث عنها في منطقة مكة المكرمة والمناطق القريبة من الأراضي المقدسة.

وقال الدبيبة إنه كلف القنصلية الليبية واللجنة العليا للإشراف على موسم الحج، بتكثيف الجهود للبحث عن المفقودة، كما أجرى بحضور أعيان مدينة العجيلات اتصالا هاتفيا بالقنصل الليبي العام في جدة للوقوف على آخر التطورات في فقدان الحاجة برنية أثناء أدائها مناسك الحج.

اظهار أخبار متعلقة



وشكلت الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة، لجنة للبحث عن المفقودة لدى مراكز الأمن وإيواء التائهين والمستشفيات وأبلغت الجهات المعنية في المملكة بمكة المكرمة، موضحة أنها أجرت تحقيقا شاملا في الحادثة بعد تلقيها خبر فقدان الحاجة.

وجاء تحرك حكومة الوحدة الوطنية الليبية بعد مطالبة لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، وزارة الخارجية بالعمل بشكل عاجل مع السلطات السعودية وبذل كافة الجهود للكشف عن مصير الحاجة برنية.

وحملت اللجنة البرلمانية الحكومة الليبية وهيئة الحج والعمرة التابعة لها، مسؤولية "عدم اتخاذ إجراءات الكشف عن مصير الحاجة المفقودة".

وحملت اللجنة البرلمانية الليبية، المسؤولية للسلطات الأمنية السعودية الموجودة داخل الحرم المكي، مطالبة بتعاون وزارة الخارجية السعودية في منح ذويها تأشيرة دخول للأراضي السعودية للمساعدة في البحث عن والدتهم، مؤكدة أن "سلامة المواطنين الليبيين بالخارج التزام وطني، ويجب أن تكون أولوية السلطات الليبية".
التعليقات (0)