سياسة دولية

وزير دفاع بريطانيا يوضح مصير بقائه في منصبه.. كان له دور بارز بحرب أوكرانيا

بريطانيا دعمت بقوة أوكرانيا خلال الحرب مع روسيا- جيتي
بريطانيا دعمت بقوة أوكرانيا خلال الحرب مع روسيا- جيتي
أعلن وزير الدفاع البريطاني بن والاس أنه سيتنحى عن منصبه في التعديل الوزاري المرتقب، بعد أربع سنوات قضاها في المنصب.

وقال لصحيفة صنداي تايمز إنه لن يخوض الانتخابات العامة المقبلة، لكنه استبعد المغادرة "قبل الأوان" والتسبب في خوض انتخابات فرعية.

اظهار أخبار متعلقة


وشغل والاس منصب وزير الدفاع وبقي فيه خلال عهد ثلاثة رؤساء وزراء، ولعب دورا بارزا بقيادة الدور البريطاني في حرب أوكرانيا.

ووالاس، سياسي بريطاني في حزب المحافظين وضابط سابق في الجيش البريطاني شغل منصب وزير الدفاع منذ عام 2019، وكان عضوًا في البرلمان عن ويري وبريستون نورث ، لانكستر وويري سابقًا ، منذ عام 2005.

وبحسب تقارير صحفية فإن التعديل الوزاري المرتقب في حكومة ريشي سوناك سيكون في أيلول/سبتمبر، حيث يخطط سوناك لإجراء بعض التغييرات في فريقه الوزاري.

اظهار أخبار متعلقة


وشكل وزير الخزانة السابق ريشي سوناك الحكومة بتكليف من الملك تشارلز الثالث عقب قبول استقالة ليز تراس رسميا من منصب رئيسة الوزراء في تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي.

وفاز سوناك بمنصب زعيم حزب المحافظين بالتزكية بعد انسحاب وزيرة الدفاع السابقة بيني موردونت من السباق، قبل دقائق من الموعد النهائي للترشح.

ويشكل اختيار سوناك للمنصب حدثا في تاريخ المملكة المتحدة، حيث أصبح أول رئيس وزراء بريطاني من أصول آسيوية يصل إلى هذا المنصب، والأصغر سنا منذ 200 عام.
التعليقات (0)