سياسة دولية

"مؤشرات خطيرة".. أستراليا تحذر مواطنيها من السفر إلى مصر لهذه الأسباب

 الوضع الأمني في مصر لا يزال ​غير قابل للتنبؤ ويمكن أن يتدهور - أ ف ب
الوضع الأمني في مصر لا يزال ​غير قابل للتنبؤ ويمكن أن يتدهور - أ ف ب
حثت حكومة أستراليا مواطنيها على عدم السفر إلى مصر، نظرا لوجود مؤشرات خطرة على السياح، تتعلق بعدم توفير الأمن، وانتشار الأمراض، إضافة إلى المضايقات الأمنية للصحفيين وغيرهم.

وتحدثت الحكومة الأسترالية في مجموعة توصيات نشرتها على موقعها الرسمي، عن ارتفاع احتمالية حدوث هجمات إرهابية في المواقع السياحية الشهيرة في مصر، مشيرة إلى أن السياح معرضون للاختطاف في حال عدم اتخاذ احتياطات إضافية.

وأوصت حكومة أستراليا مواطنيها بتوخي مزيد من الحذر، وعدم ترك الأشياء الثمينة دون تأمين في غرف الفنادق أو في مكان عام دون رقابة، محذرة من أن النساء، خاصة الأجنبيات، يتعرضن في كثير من الأحيان لاعتداءات مختلفة.

ولفتت إلى أن مشغلي السياحة في مصر لا يتبعون معايير السلامة بشكل دائم، كما أن سلطات النظام حظرت رحلات السفاري والتخييم في المنطقة القريبة من الواحات البحرية، داعية المواطنين الأستراليين إلى ضرورة الحصول على تأمين للسفر قبل التوجه إلى مصر.

وقسمت حكومة أستراليا خريطة مصر لمجموعة من الألوان، وأشارت إلى أن المناطق الملونة باللون الأحمر يمنع السفر إليها تماما، وهي المناطق المحاذية للحدود الليبية بعمق 50 كيلو مترا، إضافة إلى محافظة شمال سيناء، وطريق طابا السويس، داعية إلى توخى درجة عالية من الحذر في شرم الشيخ، خاصة أن هناك ألغاما أرضية في بعض المناطق.

وأشارت إلى أن الجماعات المسلحة تعمل بحرية أكبر في محافظة شمال سيناء، حيث يقتل شخص كل أسبوع في عمليات إرهابية وعسكرية مصرية.

اظهار أخبار متعلقة



وبخصوص المناطق الملونة باللون البرتقالي، "وهي غالبية محافظات مصر"، فقد نصحت الحكومة الأسترالية مواطنيها بإعادة النظر لأسباب السفر إليها.

ونبهت حكومة أستراليا إلى أن الوضع الأمني في مصر لا يزال غير قابل للتنبؤ، ويمكن أن يتدهور، إذ يمكن أن تحدث الاحتجاجات في جميع أنحاء مصر، على الرغم من القمع الأمني، الذي يمكن أن يعتبر تجمع أكثر من 10 أشخاص غير قانوني.

وحذرت أستراليا من أن الأمراض المعدية شائعة في مصر، داعية مواطنيها لعدم شرب أي نوع من المياه عدا المغلية أو المعلبة، كما طالبت بعدم السباحة في المياه العذبة ونهر النيل؛ لتجنب الإصابات بأمراض جلدية.

اظهار أخبار متعلقة



وبخصوص القوانين المحلية والخطر من الاعتقال، نبهت الحكومة الأسترالية إلى أن الإدلاء بتعليقات تنتقد الحكومة المصرية أمر غير قانوني، كما أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي محفوف بالمخاطر، مشيرة إلى أن الجميع بحاجة إلى إذن من السلطات لإحضار هواتف تعمل عبر الأقمار الصناعية أو استخدام الطائرات دون طيار غير قانوني.

وحذرت من أن السلطات المصرية تتعامل مع مزدوجي الجنسية الأسترالية والمصرية معاملة المصريين، ما يؤدي إلى تقييد وصولك إلى المساعدة القنصلية الأسترالية، داعية الجميع للسفر دائما باستخدام جواز السفر الأسترالي إن أمكن، رغم أن ذلك لا يضمن تلقي معاملة خاصة من حيث القانون المحلي.
التعليقات (2)
التجنيد مرفوض طول ما السيسي موجود
الخميس، 06-07-2023 04:50 م
كل سنة يصل 1.5 مليون شاب في مصر لسن التجنيد الإجباري تستغلها القوات المشلحة بقيادة متشولح أسوأ استغلال في مشاريعهم كعمالة مجانية فلو رفض شباب مصر التجنيد الإجباري ستكون اكبر صفعة للقوات المشلحة و متشولح و قد تكون شرارة لثورة او فورة من نوع مختلف تذهب بكل المشلحين و معهم متشولح ...... التجنيد مرفوض طول ما السيسي موجود.
ابو حلموس
الخميس، 06-07-2023 08:13 ص
لم يقولوا الحقيقة كاملة لان الحقيقة اسوأ من كل ذلك بمئات الأصناف، انهم فقط وصفوا هوامش الصورة لانها قاتمة بشكل يصعب وصفه او معايشته ولا حتى تصنيفه على مقياس ((يا نهار ازرق)) للحالات الكارثية ، أما على مقياس {يا خرابي} للفواجع ؟ فقد انكسرت مؤشرات المقاييس وتعطلت لغة الكلام و صارت لغة الفشل الغير مسبوق هي اللهجة الوحيدة. بلحه يحقق أهدافه بما يفوق توقعات اخواله وكل مفسدين الأرض وفاسفيها