سياسة عربية

قاض مصري يدعي أن مرسي ما زال مدانا بقضية "التخابر" رغم وفاته

الرئيس محمد مرسي يعتبر أول رئيس مدني منتخب لمصر
الرئيس محمد مرسي يعتبر أول رئيس مدني منتخب لمصر
ادعى المستشار خالد محجوب رئيس محكمة استئناف القاهرة، إن الرئيس المصري الراحل محمد مرسي لا يزال مدانا في قضية التخابر رغم انقضاء الدعوى بوفاته.

وزعم خلال مقابلة عبر قناة "إكسترا نيوز"، عرضت مساء الأحد، أن هناك أدلة دامغة أدانت الـ131 متهما الذين أحالتهم النيابة العامة للمحكمة، موضحا أن الأدلة ليست بأقوال شهود لكنها بتسجيلات صوتية ورصد لقاءات عقدت في هذا الإطار.

وأوضح أن الجهات السيادية توصلت لمعلومات تكشف الشخصية الإيرانية التي تحملت الإنفاق على العناصر المدانة في القضية وإعاشتها، وتوفير سيارات لدخول الأراضي المصرية (لاقتحام السجون عقب ثورة 25 يناير).

اظهار أخبار متعلقة


وزعم محجوب أن المدانين السيد عياد وإبراهيم حجاج استخدما لودر لاقتحام سجن وادي النطرون، وتسببا في مقتل 14 سجينا، وأوضح أن عملية الاقتحام تضمنت استخدام لودرين اثنين.

ولفت إلى أنه طالب النيابة العامة، بمخاطبة الإنتربول الدولي للقبض على الهاربين الأجانب من السجون المصرية، وأعضاء من تنظيم الإخوان، في هذه القضية.

يذكر أن تقارير حقوقية عدة انتقدت المحاكمات في مصر بعد الانقلاب، وأشارت إلى أن تلك المحاكمات لم توفر أسس العدالة للمتهمين، إضافة إلى الاعترافات تحت التعذيب.

يذكر أن الرئيس مرسي توفي أثناء محاكمته وهو في قفص زجاجي محكم، بحيث لم يكن أجد يستطيع سماع صوته إلا عبر ميكرفون يتحكم به من منصة القاضي، كما أنه لا يستطيع سماع أحد.  
التعليقات (4)
ابو حلموس
الثلاثاء، 01-08-2023 12:45 م
في عرف المسميات القانونية للقضاء يوجد (القضاء الواقف) و هُم المحامون .. ثم (القضاء الجالس) و هُم القضاة الجالسين على المنصات .. و اخيرا وليس آخرهم (القضاء المنكفيئ) و هؤلاء كل من حكموا ظلما بتليفونات النظام سواء الإعدامات و التدوير او السجون بلا تهمه حقيقية .. وكذلك (قضاء الاستربتيييز) و هو بحسب طلب الزبون .. اخيراً فضاء أوسخ من قضاء الحاجه في الخلاء .. ولا اشك ان هذا القاضي من الفصيل الانجس من كل ذلك .. عموما هي خريانه بما فيه الكفاية .
قاتلكم الله
السبت، 15-07-2023 06:41 م
لو كان هناك دليل واحد لنشروه هؤلاء اعضاء مافيا السيسي لا علاقة لهم بالقضاء الحقيقي و هذا يكذب ليغطي فضحيته و تزويره و هؤلاء احقر انواع المجرمين اللهم انتقامك اللهم افضحهم في الدنيا و الاخرة بحق افعالهم ادعم التجنيد مرفوض و كذلك مقاطعة الضرائب
التجنيد مرفوض طول ما السيسي موجود
الأربعاء، 05-07-2023 03:57 م
كل سنة يصل 1.5 مليون شاب في مصر لسن التجنيد الإجباري تستغلها القوات المشلحة بقيادة متشولح أسوأ استغلال في مشاريعهم كعمالة مجانية فلو رفض شباب مصر التجنيد الإجباري ستكون اكبر صفعة للقوات المشلحة و متشولح و قد تكون شرارة لثورة او فورة من نوع مختلف تذهب بكل المشلحين و معهم متشولح ...... التجنيد مرفوض طول ما السيسي موجود.
usa
الأربعاء، 05-07-2023 03:40 م
ادعى المستشار خالد محجوب.....تصحيح ادعى البلطجى خالد محجوب .... ياحمار الرجل توفى ويملك احد من البشر ان يحاسبه... يالوح انت لاتقدر ان تقول كلمه واحده لكلب مصر وهو جاسوس وخائين ودمر مصر...انت شكلك اهبل زيى اهلك...انت لم تصل لدرجه الحمار..