سياسة عربية

شيخ الأزهر يستقبل جمعية دينية أمريكية خلال رحلتها إلى "إسرائيل"

الطيب خلال لقائه بأعضاء الجمعية- تويتر
الطيب خلال لقائه بأعضاء الجمعية- تويتر
استقبل شيخ الأزهر أحمد الطيب، وفدا من جمعية "بيت العبادة" الأمريكية، التي تنظم رحلات دورية إلى الاحتلال الإسرائيلي، بذريعة التعايش والجولات التعليمية، والتي تشارك في إدارتها مصرية تدعى إسراء نوار.

وقال الطيب؛ إن الأزهر وعلماءه "يرحبون بهذه النخبة التي تسعى إلى ترسيخ مبادئ العدل والمساواة حول العالم، مؤكدا أن السلام والحوار وقبول الآخر هو شغله الشاغل، وكان ذلك هو الأساس الذي قامت عليه الجهود المشتركة بيننا وبين البابا فرنسيس، وقد قادنا التقارب في الرؤى إلى صنع وثيقة الأخوة الإنسانية، التي استغرقت عاما كاملا من العمل الدؤوب، لتخرج للعالم في شكلها الحالي، ولتكن بمنزلة وثيقة عالمية تؤسس لسلام عالمي حقيقي، وعالم ينعم فيه الجميع بالتفاهم والتسامح والعيش المشترك".

وجاءت زيارة الجمعية، ضمن جولة إلى مصر والأردن، والأراضي الفلسطينية المحتلة، التي تشير لها الجمعية بـ"إسرائيل" على الدوام، دون التطرق إلى مسألة الاحتلال للفلسطينيين.
كما زيارة الجمعية بطريرك الكرازة المرقسية الأنبا تواضروس، وتحدث عن جهود الكنيسة في تعزيز التعايش الديني في المنطقة.

يشار إلى أن جمعية بيت العبادة الأمريكية، يقوم عليها ثلاثة أشخاص وهم الحاخام اليهودي ستفين آينشتاين، والباحثة في شؤون الأديان المصرية إسراء نوار، والقس جيمس بايك.

وتقوم الجمعية كذلك بنشاطات مرتبطة فيما يعرف، "البيت الإبراهيمي"، الذي أنشأته أبو ظبي بالتزامن مع زيارة بابا الفاتيكان للإمارات عام 2019، وتخطط الإمارات لبناء مسجد وكنيس يهودي وكنيسة للمسيحيين في المكان ذاته.

Image1_2202317235645460725855.jpg
التعليقات (1)
ابوعمر
السبت، 18-02-2023 07:43 ص
...وقريبا جدا سيستقبل جمعيات المثلييـــــــــــــــــــــــــن..وكل المنحرفين عقائديا وجنسيا ...شيوخ التصهين