رياضة دولية

وزيرة فرنسية: ماكرون يريد اصطحاب بنزيما إلى نهائي مونديال قطر

رفض ديدييه ديشان المدير الفني لمنتخب فرنسا الحديث عن نجم ريال مدريد الإسباني- Elmondo / تويتر
رفض ديدييه ديشان المدير الفني لمنتخب فرنسا الحديث عن نجم ريال مدريد الإسباني- Elmondo / تويتر
كشفت وزيرة الرياضة الفرنسية، أميلي أوديا كاستيرا، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يريد أن يصطحب معه المهاجم المخضرم كريم بنزيما وعددا من اللاعبين الآخرين، الذين غابوا عن منتخب (الديوك) ببطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في قطر؛ بسبب الإصابة، في رحلته للعاصمة القطرية الدوحة لمتابعة نهائي المونديال بين منتخب بلاده ونظيره الأرجنتيني يوم الأحد المقبل.

وقالت أميلي أوديا كاستيرا في تصريحات لمحطة "آر تي إل" التلفزيونية: “أعلم أن الرئيس ماكرون يريد ذلك، أعلم أن الخطة قيد الدراسة”.

أضافت وزيرة الرياضة الفرنسية: “يرغب الرئيس في اصطحابهم معه” حتى يتمكنوا من أداء دورهم “في هذه المغامرة”.

وتحدثت بعض التقارير أن بنزيما قد يتواجد في النهائي عقب فوز منتخب فرنسا على المغرب في الدور قبل النهائي بالمونديال يوم الأربعاء، في المباراة التي شهدت حضور ماكرون.

ورفض ديدييه ديشان، المدير الفني لمنتخب فرنسا، الحديث عن نجم ريال مدريد الإسباني الذي لم يستعد لياقته في الوقت المناسب للمشاركة في المونديال، لكنه لا يزال رسميا ضمن تشكيلة الفريق في البطولة، تماما مثل لوكاس هيرنانديز الذي تعرض لإصابة شديدة في الركبة في المباراة الأولى للفريق بكأس العالم.

وقرر ديشان استبعاد مجموعة من النجوم عن القائمة الرسمية لفرنسا في البطولة بداعي الإصابة، مثل بول بوغبا ونغولو كانتي وكريستوفر نكونكو، لكن يمكنهم أيضا مرافقة ماكرون والتواجد في المباراة النهائية.

وتلعب فرنسا يوم الأحد المقبل أمام الأرجنتين في نهائي مونديال قطر، وعينها على التتويج باللقب العالمي للمرة الثانية على التوالي، بعد نسخة 2018 بروسيا.

التعليقات (0)