سياسة دولية

ماسك يرفض عودة حساب مروّج نظريات المؤامرة أليكس جونز

ألكيس جونز
ألكيس جونز

رفض مالك موقع تويتر، الملياردير إيلون ماسك، رفع الحظر عن حساب مروج نظريات المؤامرة أليكس جونز.

وجاء إعلان ماسك، بعد تفعيل حسابات شخصيات مثيرة للجدل، من بينها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ومغني الراب الشهير كانييه ويست.

ولكن بعد تغريدات تتساءل عن ما إذا كان الحظر على حساب جونز سيُرفع، فقد استبعد ماسك حدوث ذلك.

وقال ماسك إن طفله مات بين يديه، وإنه لا يتعاطف مع أي شخص يستخدم موت الأطفال من أجل الربح أو لأغراض سياسية أو لأغراض الشهرة.

وكان نيفادا أليكزندر ماسك قد توفي عام 2002، حين كان يبلغ من العمر عشرة أيام. وقال ماسك إن وليده مات في ذراعيه وإنه "أحس بنبضاته الأخيرة".

وكان جونز قد أجبر على دفع 1.44 مليار دولار كتعويضات بسبب ادعائه المتكرر أن إطلاق النار في مدرسة ساندي هوك، والذي أودى بحياة 20 طفلا وستة بالغين، كان خدعة.

وقد حظر جونز في عام 2018 من فيسبوك وسبوتيفاي وأبل ويوتيوب. ومن بين الذين يطالبون بعودته إلى "تويتر" الثري المثير للجدل كيم دوتكوم.

 

اقرأ أيضا: ماسك لـ"موظفي تويتر": إما العمل لساعات طويلة أو الاستقالة


وقال جونز في فيديو نشره على منصة "رمبل" إنه لا يكترث لعودته إلى "تويتر".

وكان الرئيس الأمريكي السابق قد قال إنه سيبقى على المنصة التي أسسها تحت اسم "تروث سوشيال"، رغم أن المتابعين على تلك المنصة لا يقارن بعدد مَن يستخدمون "تويتر".

وكان ترامب نشطا على "تويتر" حتى حظره لاتهامه بالتحريض على العنف باستخدام المنصة أثناء أحداث الشغب في مقر الكونغرس في يناير/ كانون ثاني عام 2021.

أما "يي" فقد حظر بسبب تغريدة معادية للسامية. وعاد الآن "يي" للنشر عبر "تويتر".

وكان ماسك قد قال إنه لن يتخذ قرارات بخصوص الحسابات المحظورة قبل تعيين لجنة للرقابة على المحتوى.

وقد أتم صفقة شراء "تويتر" مقابل 44 مليار دولار يوم 28 أكتوبر/ تشرين أول، بعد شهور من التجاذب.

وقام منذ ذلك الوقت بتسريح نصف العاملين في المنصة البالغ عددهم 7500 شخص، ويعتقد أن المئات غادروا عقب تلقيهم رسالة إلكترونية تبلغهم بأن عليهم العمل ساعات طويلة.

ويقول ماسك إن متابعي محتوى "تويتر" هم أكثر الآن من أي وقت مضى، لكنه لم يؤكد هذا الادعاء بشكل رسمي، حيث إنه ليس هناك فريق اتصالات في "تويتر" في الوقت الحالي.

التعليقات (0)