سياسة دولية

ميدفيديف: نخوض معركة ضد الشيطان وسنرسل أعداءنا لجهنم

مدفيديف: سيكون النصر حليفنا (جيتي)
مدفيديف: سيكون النصر حليفنا (جيتي)

قال الرئيس الروسي السابق، دميتري ميدفيديف، الجمعة؛ إن الحرب الروسية في أوكرانيا "معركة مقدسة ضد الشيطان"، وإن موسكو قادرة على إرسال أعدائها إلى "نيران جهنم الأبدية".

وقال ميدفيديف، الذي وصف نفسه ذات مرة بأنه ليبرالي يدعو للحداثة عندما شغل منصب الرئيس من 2008 إلى 2012؛ إن موسكو تحارب "مدمني مخدرات نازيين مجانين" في أوكرانيا مدعومين من الغربيين، الذين قال إن "لعابهم يسيل على أذقانهم من الانحلال".

ونفت أوكرانيا والغرب مرارا ما يقوله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن أن أوكرانيا يحكمها فاشيون يضطهدون المتحدثين بالروسية. ويؤكدون من جانبهم أن الحرب تعكس نهما روسيا وحشيا للسيطرة على الأراضي.

وفي رسالة بمناسبة يوم الوحدة الوطنية في روسيا، قال ميدفيديف الذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي؛ إن روسيا لديها أسلحة مختلفة تتضمن القدرة على "إرسال جميع أعدائنا إلى جهنم".

 

اقرأ أيضا: ماذا وراء زيارة وزير الخارجية الروسي للأردن؟

وتزايد خطاب ميدفيديف شراسة منذ بداية الحرب، إلا أن وجهات نظره المنشورة تتوافق في بعض الأحيان مع اتجاهات التفكير على أعلى المستويات بين النخبة في الكرملين.

وقال ميدفيديف؛ إن أسلحة الشيطان "أكاذيب متشابكة. وسلاحنا هو الحقيقة. ولهذا السبب قضيتنا هي الحق. ولذلك سيكون النصر حليفنا".

يذكر أنه في العام 2015، أعربت الكنيسة الأرثوذكسية في روسيا، عن دعمها قرار موسكو شن غارات جوية في سوريا ضد تنظيم الدولة، ووصفت هذا التدخل بـ"المعركة المقدسة".

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء عن رئيس قسم الشؤون العامة، فسيفولود تشابلن، أن "القتال ضد الإرهاب هو معركة مقدسة اليوم، وربما تكون بلادنا هي القوة الأنشط في العالم التي تقاتله".

وفي بيان رسمي، قال بطريرك الكنيسة الروسية كيريل: "اتخذت روسيا قرارا مسؤولا باستخدام القوة العسكرية لحماية الشعب السوري من المعاناة التي يلحقها به الإرهابيون".

وأضاف البطريرك، الذي عادة ما يبدي رأيه في الأمور السياسية مؤيدا للكرملين، أن التدخل المسلح ضروري؛ لأن "العملية السياسية لن تؤدي إلى أي تحسن ملحوظ في حياة الأبرياء المحتاجين إلى الحماية العسكرية".

وتحدث عن معاناة المسيحيين في المنطقة، وخطف رجال الدين المسيحيين وتدمير الكنائس، مضيفا أن "معاناة المسلمين لا تقل عن ذلك".

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الجمعة، 04-11-2022 08:09 م
اكبر شيطان هو انت و سيدك ، نهايتكم في اوكرانيا ههه ، ثاني جيش في العالم من ناحية الامكانيات فشل هههههههههههه
سوريا حرة
الجمعة، 04-11-2022 07:53 م
لكن متى كان التدخل الروسي في سوريا لمحاربة تنظيم الدولة لكي تكون حربهم مقدسة كما قال مطرانهم؟؟؟ الروس أتوا لدعم الدكتاتور القاتل بشار الأسد وقصف المدنيين وترهيبهم والسيطرة على ثروات سوريا مقابل حماية نظام الأسد من الشعب السوري الحر وثورته الكبرى.

خبر عاجل