كل حلاّف كذاب

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة سخرية من تصريحات رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي الجديدة التي قال فيها إنه لم يتحدث كذبا قط لأي أحد..

 

أثارت تصريحات رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، الجديدة التي قال فيها إنه لم يتحدث كذبا قط لأي أحد، في معرض حديثه عن الأوضاع التي عاشتها بلاده في 2011 و2013، موجة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

واستحضر النشطاء خلال تعليقاتهم على تصريحات السيسي بالمؤتمر الاقتصادي مصر2022، أشهر كذبات رئيس النظام المصري منذ وصوله إلى الحكم.

"قسما بالله لم أتحدث كذبا قط في حياتي"، هكذا حلف السيسي في خطابه خلال المؤتمر الاقتصادي "مصر 2022".


وهذه ليست المرة الأولى التي يؤكد فيها الرئيس المصري بأنه "صادق"، فللرجل سجّل طويل من "الحلفان" المتعلق بوعوده السياسية والاقتصادية المخالفة للواقع وللإنجاز حسب الكثيرين، منها تعهده بعدم الترشح لرئاسة البلاد لكنه خالف الدستور مرتين الأولى عندما نصّب نفسه رئيسا مُنذ 2014 إلى اليوم، والثانية عندما قال إنه رافض لتعديله 2015.


كما رفض السيسي رفع الدعم عن السلع الأساسية لكن في المقابل تم تقليصه على مراحل طوال سنوات حكمه المتواصلة ما فاقم نسب الفقر والبطالة والتضخم.


لكن تبقى أبرزها نفيه لوجود معتقلين سياسيين في ظل تقارير حقوقية دولية تؤكد وجود عشرات الآلاف منهم في السجون مُنذ انقلابه على الحكم عام 2013.

كذبة وراء كذبة


أعادت سخرية النشطاء من السيسي وحلفانه المتكرر في كل مرة يحاول فيها التنصل من مسؤولية فشله في إدارة البلاد أو تبرير دكتاتورية حكمه السياسي.

"الدكتاتور دائما يكذب ويتنفس الكذب.. وعندما يُقسم أنه صادق ويقُسم أنه لا يكذب فهو يؤكد على نفسه أنه أكذب الكاذبين".

 

السيسي لا يكذب ولكن يتجمّل.. ما تعليقكم؟

 

2
التعليقات (2)
محمود عمر
الأربعاء، 02-11-2022 08:20 ص
إنه يضحك على نفسه ظانا أنه أذكى من البشر وفوقهم، وهو أتفه من التفاهة ذاتها.. إنه مسكون بالكذب والنفاق والخبث المكشوف.. لك الله يا مصر، والأمل في الله كبير أن تطيح به ثورة رجال مصر ونسائها في 11/11 ..
أبو فهمي
الخميس، 27-10-2022 05:53 ص
الـ """" C C """" لايقول كذبا !!!!!!!!!!!!!!!! فجحا من كثر ما كذب !!! صدق نفسه !.