سياسة عربية

إضراب بالضفة والقدس الخميس حدادا على استشهاد التميمي

مواجهات في شعفاط- الأناضول
مواجهات في شعفاط- الأناضول

دعت الفصائل الفلسطينية إلى الإضراب الشامل في الضفةِ الغربية والقدس المحتلتين، الخميس؛ حدادًا على استشهاد المطارد عدي التميمي برصاص الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء.


وطالبت لجنة التنسيق الفصائلي بنابلس، في بيانٍ صحفي، بتصعيد المواجهات على كافة نقاط التماس في محافظات الوطن؛ وفاءً للشهداء، وتأكيدًا على نهج النضال والكفاح الوطني.


بدوره، أعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين الإضراب الشامل في جميع المدارس والمديريات الخميس؛ حدادًا على استشهاد المطارد التميمي.


كما أعلن مجلس الطلبة والحركة الطلابية بجامعة بيرزيت في بيت لحم الإضراب غدا؛ حدادا على روح الشهيد عدي التميمي.

وأصدرت مجموعة "عرين الأسود" بيانا عن استشهاد عدي التميمي، قالت فيه: "لقد ولى زمن الانتصارات الوهمية يا إسرائيل، وحان زمان الهزائم".

 

وفي الأثناء، انطلقت تكبيرات في سلوان استجابة لدعوات "عرين الأسود" عقب استشهاد الشاب التميمي.

 

 

 


واستشهد الشاب الفلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، الأربعاء، قرب مستوطنة "معالي أدوميم" شرقي مدينة القدس المحتلة، وذلك في اشتباك مسلح مع عناصر أمن الاحتلال الذين تواجدوا عند مدخل المستوطنة.


وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن تحقيقات الاحتلال الإسرائيلي خلصت إلى أن الشهيد في "معالي أدوميم" هو الشاب عدي التميمي (22 عاما)، منفذ عملية مخيم شعفاط قبل نحو أسبوعين، علما بأن إذاعة الجيش الإسرائيلي كانت قد ذكرت أنه شاب من سكان بلدة العيزرية شرقي القدس المحتلة.

 

اقرأ أيضا: بكاء إمام مسجد مخيم شعفاط أثناء نعي الشهيد التميمي (شاهد)

وأفادت الطواقم الطبية الإسرائيلية بأنها أسعفت "رجلا في العشرينيات من عمره، أصيب في يده"، ثمّ نقلته إلى مستشفى "شعاري تسيدك" في القدس، وأوضحت التقارير أن المصاب هو أحد حراس أمن الاحتلال المتواجدين عند مدخل مستوطنة "معالي أدوميم"، التي تعدّ إحدى أكبر المستوطنات في الضفة المحتلة.

التعليقات (0)