سياسة دولية

كينيا تعلن اعتقال عشرات الأردنيين بتهمة "التسوّل".. عمان تعلق

قالت الشرطة الكينية إن الأردنيين وصلوا إلى البلاد بتأشيرات سياحية- جيتي
قالت الشرطة الكينية إن الأردنيين وصلوا إلى البلاد بتأشيرات سياحية- جيتي

أعلنت السلطات الكينية، اعتقال عشرات الأردنيين بتهمة مزاولة مهنة التسول داخل البلاد.

 

وبثت وسائل إعلام كندية مشاهد لأشخاص بينهم نساء وأطفال، قالت إنهم قدموا من الأردن بقصد التسول.

 

وأوضحت أن المعتقلين وعددهم نحو 40 أردنيا، كانوا يتسولون في إحدى البلدات، ويطلبون من الناس ثمن تذاكر توصلهم إلى العاصمة نيروبي.

 

وقالت الشرطة الكينية إن الأردنيين وصلوا إلى البلاد بتأشيرات سياحية.

 

بدورها، نقلت وسائل إعلام أردنية عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية، قوله إن الأجهزة المعنية تتابع عن كثب مع نظيرتها الكينية قضية المواطنين الأربعين.

 

فيما ذكرت إذاعة "حسنى" المحلية، أن المواطنين الأردنيين وصلوا بتأشيرات سياحية بالفعل، وكانت لديهم حجوزات بفنادق كينية، بيد أنهم ألغوا تلك الحجوزات، وافترشوا الطرقات، وبدأوا بالتسول، وبيع العطور.

 

 

التعليقات (4)
جمال الجمال
الجمعة، 09-09-2022 07:07 م
ماذا فعلت الحكومات الاردنية المتعاقبة بالشعب الاردني حتى وصل به الحال الى مرحلة التسول في الدول الافريقية . الاردن فيها أكثر من نصف مليون عمالة وافدة من الدول العربية بحيث لم يتبقى للمواطن الاردني أي فرصة عمل في وطنه .
Said
الجمعة، 09-09-2022 07:56 ص
I feel sad to hear that
ابو عبد الرحمن المطيرى
الجمعة، 09-09-2022 05:15 ص
الاردن داون تاون وامام مسجد الحسين تجد الاردنيين يتسولون من السياح راحت الابتسامه من وجه شعب الاردن الحزين ومن داخل الامن الوطنى يقول عسكرى ان راتبه الشهرى لا يتعدى 450 دينار فى الشهر ومصاريف بيته ثلاث الف دينار وايضا قال لا اظن ان الاردن سوف يكون مثل مصر يوما من الايام ولكن هو تخطى مصر بمراحل كثيره من الفساد وتوغل الكيان الصهيونى فى مفاصل الحكم فى الاردن وقد توسل الي ان اجد له عمل فى المملكه العربيه السعوديه وسوف يتخلى عن عمله فى الحال هو الان واولاده فى حفظ وسلامته الله بمكه المكرمه
محمد غازى
الخميس، 08-09-2022 09:39 م
لو كان هذا ألخبر بجريده غير عربى 21 لما صدقته!!! 40 أردنيا وصلوا كينيا بتأشيرات سياحية، يتسولون فى شوارع كينيا!!!! ألله أكبر، ألله أكبر،ماذا حل بالأردن، حتى يهاجرشبابه إلى كينيا للتسول!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!