سياسة عربية

وزير أردني يلغي محاضرة بسبب قلة عدد الحضور

الوزير انتظر في قاعة المحاضرة 20 دقيقة- عمون
الوزير انتظر في قاعة المحاضرة 20 دقيقة- عمون

ألغى وزير الأوقاف في الحكومة الأردنية، محمد الخلايلة، محاضرة له في قاعة معرض عمان الدولي للكتاب، لعدم وجود حضور كاف، وذلك بعد خروج الحاضرين من القاعة بالتزامن مع دخول الوزير.

وقال الخلايلة إنه غادر القاعة بعد انتظار وصل إلى 20 دقيقة دون وجود حضور، ودون حضور مدير معرض عمان الدولي للكتاب، مشيرا إلى أن استقباله في المعرض كان جافا نوعا ما.

وأشار إلى أنه دخل القاعة المخصصة للمحاضرة، لكن لم يجد فيها حضورا على الإطلاق، وكذلك لم يكن هناك أحد من القائمين على المعرض، وليس فيها سوى موظفين اثنين من إعلام الوزارة وآخرين من العلاقات العامة والسائق، بجانب موظفين اثنين مع أمين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس عبدالله كنعان، وفق وكالة "عمون" الأردنية.

ولفت إلى أنه انتظر في قاعة المحاضرة من السابعة والنصف وحتى الثامنة إلا عشر دقائق، وبناء على ذلك غادر، دون أي غضب، معتبرا أن ما حدث نتيجة سوء تنظيم من المعرض، حيث إنه لم يكن هناك حضور رغم أن المحاضرة متفق عليها منذ أسبوع.

وتزامنت ندوة الوزير مع انتهاء ندوة ضمن برنامج ضيف الشرف دولة الكويت بعنوان "القدس في عيون الكويت"، وكان الحضور يخرجون من القاعة لحظة دخول الوزير إليها الأمر الذي أربك المشهد.

 

اقرأ أيضا: جدل بين وزيرين أردنيين سابقين عن علاقة الصوفية بالتشيّع

في المقابل، أكد مدير معرض عمان الدولي للكتاب جبر أبو فارس، احتجاج الوزير على عدد الحضور ومغادرته الموقع بعد إلغاء الندوة، مشيرا إلى أن الوزير وصل إلى المعرض وجرى استقباله وإجراء جولة في المعرض تضمنت زيارة ركن وزارة الأوقاف السعودية.

وقال أبو فارس إن أكثر من 10 أشخاص كانوا في موقع المحاضرة، إضافة إلى المنظمين ما يعني أن أكثر من 15 شخصا كانوا مستعدين لحضور الندوة المشتركة بين الوزير وأمين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس عبدالله كنعان.

وأوضح أن الوزير صعد إلى المنصة، وقال إنه لا يوجد حضور، محتجا على إقامة الندوة دون حضور، ومعلنا إلغاء المحاضرة.


واستهجن مدير معرض عمان الدولي للكتاب مغادرة الوزير بهذه الطريقة وإلغاء المحاضرة، موضحا أن عددا من النخب جاءوا ليكونوا من حضور الندوة.

 

2
التعليقات (2)
د. سرى سبع العيش
الإثنين، 12-09-2022 02:24 م
لا يستحسن الغاء للوزير للمحاضرة لماذا يعاقب الذين حضر وا بسبب غياب الذين لم يحضروا كان من الأجدر احترام الحضور ولو كان عددهم قليلا..
محمد محمد
الخميس، 08-09-2022 05:06 ص
طبيعي جدا ان لا يجد حضورا يستمع له فمن يطيق ان يذهب بارادته لسماع كلام الدجل والنفاق