حقوق وحريات

أبو الفتوح يكتب وصيته برسالة لعائلته بعد تعرضه لأزمات صحية

أبو الفتوح يعاني من أوضاع صحية صعبة- تويتر
أبو الفتوح يعاني من أوضاع صحية صعبة- تويتر

قال أحمد نجل المرشح الرئاسي السابق ورئيس حزب مصر القوية عبد المنعم أبو الفتوح، إن والده الذي يعاني أوضاعا صحية صعبة كتب وصيته في رسالته الأخيرة للعائلة.

 

وفي منشوره على "فيسبوك"، قال أحمد أبو الفتوح إن حالة والده الصحية كما هي لم يطرأ عليها أي تحسن، ودعا له بحسن الخاتمة، موضحا أن الأسرة أخذت بكل الأسباب والسبل لرفع الظلم عنه، دون جدوى.


واتهم نجل أبو الفتوح أشخاصا "لا يعرفون معنى الشرف" بالرغبة في الانتقام من والده وقتله بدم بارد، حسب تعبيره، من دون الإشارة إلى أسماء هؤلاء الأشخاص.

 

ويعاني أبو الفتوح من تكرار تعرضه لأزمات قلبية، بخلاف أمراض أخرى، وترفض السلطات المصرية مطالبات أسرته ومحاميه المتكررة بنقله إلى المستشفى على نفقة أسرته، لتمكينه من الرعاية الطبية الضرورية التي لا تتوفر في محبسه.

 

اقرأ أيضا: شخصيات مصرية بارزة تطالب السيسي بالإفراج عن أبو الفتوح
 

وقبل أيام، وجهت عشرات الشخصيات العامة والسياسية والحقوقية في مصر طلبا إلى رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، للتدخل للإفراج عن أبو الفتوح بسبب حالته الصحية.

وفي طلبها، كتبت الشخصيات أنه "منذ مطلع تموز/ يوليو الماضي تعرض عبد المنعم أبو الفتوح للعديد من الأزمات الصحية الطارئة. وتسببت في تسارع وتيرة تدهور حالته الصحية على نحو غير مسبوق يجعله عرضة لخطر الموت في أيّ لحظة". 

ونوهت الشخصيات الموقعة إلى النوبة الأخيرة التي تعرض لها يوم الأربعاء 3 آب/ أغسطس، أشارت إلى أن إدارة السجن لم تراع خطورتها وما تمثله من تهديد مباشر عن حياته.

وفي أيار/ مايو الماضي، أصدرت محكمة مصرية حكما ضد أبو الفتوح بالسجن المشدد 15 عاما؛ بتهمة "نشر أخبار كاذبة، والتحريض ضد مؤسسات الدولة".

 

وتبادل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي منشور نجل أبو الفتوح، وسط دعوات للضغط على السلطان لإنقاذه.

 

 

 

 

 

 

التعليقات (3)
امازيغي
الأربعاء، 07-09-2022 02:23 م
سيموت مثل الكلب المكلوب وسيقبر في حفرة وفي ليلة دامسة ولن يحضر احد جنازته لانه باع نفسه للعسكر ولن يصلى عليه ولن يعرف قبره
آدم لهذا الزمان
الأربعاء، 07-09-2022 01:39 م
لقد زرع التشرذم بدلا من التخندق، كأنه لم يعش حياته كلها محكوما مقهورا بالبيادة، فلما حانت لحظة الخلاص الفارقة نسى كل شيئ وتذكر فقط «الأنا» هو الآن يجنى ما زرع. وما ربك بظلام للعبيد. اللهم احفظه واشفه وأعده الى أبناءه وذويه بكل الخير وانتقم ممن ظلموه، اللهم آمين.
ابو الفتوح و العسكر
الأربعاء، 07-09-2022 09:43 ص
ماذا حققت يا دكتور من وضع يدك فى مخالب العسكر النجسة الخونة كلاب الموساد الذين لا شرف لهم و لا رجولة و لا نخوة و لا عزة فهم مطلوقين فى كل ارجاء مصر يسرقون و ينهبون و يقتلون و يبتزون و كل ما لم يخطر على قلب بشر من الجرائم التى يندى لها الجبين و كل ما حققته هو الحسرة و الندامة و اللهم لا شماته ، اللهم فك اسر المأسورين اللهم امين .