حول العالم

اكتشاف آثار ديناصورات عمرها 113 مليون عام في أمريكا (شاهد)

بلغ طول الديناصور نحو 15 قدمًا ويزن ما يقرب من 7 أطنان- ديناصور فالي بفيسبوك
بلغ طول الديناصور نحو 15 قدمًا ويزن ما يقرب من 7 أطنان- ديناصور فالي بفيسبوك

كشفت موجة من الجفاف الشديد التي تضرب أمريكا عن ظهور آثار أقدام ديناصور عمرها 113 مليون عام بعد نضوب أحد الأنهار فى ولاية تكساس الأمريكية. 

 

وعثر على هذه الآثار العميقة في متنزه يقع بالقرب من مدينة دالاس ويحمل اسم "وادي الديناصورات" نظراً إلى وجود عدد كبير من آثار الديناصورات فيها، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وكانت آثار الأقدام مطمورة سابقاً ومليئة بالرواسب ومغمورة بالماء، ما أسهم في حفظها.

 

 

 

 

وكشفت ظروف الجفاف القاسية في حديقة "ديناصور فالي" الحكومية، على بعد حوالي 60 ميلاً جنوب غربي فورت وورث، عن آثار ديناصورات تعود إلى حوالي 113 مليون سنة كانت مطمورة في السابق تحت نهر بالوكسي، وفقًا لما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز.

 

وقالت المتحدثة باسم إدارة الحدائق والحياة البرية في تكساس، ستيفاني غارسيا، إن "معظم الآثار التى تم اكتشافها مؤخرًا فى أجزاء مختلفة من النهر فى الحديقة تنتمى إلى Acrocanthosaurus وكان هذا ديناصورًا يبلغ طوله نحو 15 قدمًا ويزن ما يقرب من 7 أطنان".

 

اقرأ أيضا: علماء يكتشفون فوهة اصطدام كويكب تحت المحيط الأطلسي

ويقول الباحثون إنها قد تركت آثارها في الرواسب التي تصلبت في ما هو الآن الحجر الجيري.

 

 

  

وقالت غارسيا في بيان: "بسبب ظروف الجفاف المفرطة في الصيف الماضي، فقد جف النهر تمامًا في معظم المواقع، ما سمح باكتشاف المزيد من المسارات هنا في المنتزه".

 

وأوضحت أنه "في ظل ظروف النهر العادية، تكون هذه المسارات الجديدة تحت الماء وعادة ما تمتلئ بالرواسب، ما يجعلها مدفونة وغير مرئية".

  

وتعود آثار أخرى إلى ديناصورات من نوع سوروبوسيدون التي يمكن أن يصل طولها برقبتها الطويلة إلى 18 متراً ووزنها إلى 44 طناً عند بلوغها.

 

 

 

 

 



التعليقات (1)
عامر
الخميس، 01-09-2022 01:21 م
ليس هناك دليل واحد على وجود الديناصورات و المتتبع و الباحث في تاريخ الحفريات يجد أن الانسان لم يكتشف أي هياكل لديناصورات إلا بعد أن بدأ الغرب بالادعاء بوجودها و تلفيق هياكل وهمية و رسومات خيالية مبنية على الكذب و الافتراء مثلها مثل كذبة الهبوط على القمر و التي لو كانت واقعا لفعلتها أمريكا مرات عديدة أو لقامت بها دول أخرى و لكن لأن الأرض يحيط بها مجالات من الطاقة العالية تقتل أي كان حي يخترقها و لم تستطع أمريكا إلا اختراع رحلة وهمية لادعاء تزعمها في مجال الفضاء مثل كذبة المحطة الفضائية. هؤلاء قوم تجندوا في خدمة الدجل و الكذب عندهم يستخدم لقضاء كل مآربهم صهاينة عالميون و ماسونيون ينتظرون ملكهم الدجال الذي لن بات وشيكا ظهوره.