سياسة عربية

إخماد حريق شب بمنشأة نفطية في ميناء عدن

الحريق أتى على أنابيب وصهاريج لنقل النفط من الميناء- تويتر
الحريق أتى على أنابيب وصهاريج لنقل النفط من الميناء- تويتر

أخمدت السلطات اليمنية، الخميس، حريقا اندلع في منشأة نفطية بمدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد.

وأعلنت شركة النفط الحكومية في عدن، جنوبي البلاد، مساء الخميس، السيطرة على حريق محدود اندلع في منشأة عدن الصغرى التابعة للشركة، دون وقوع إصابات.

وكان مصادر إعلامية يمنية تداولت، في وقت سابق اليوم، صورا لحريق نشب داخل ميناء الزيت بمنطقة البريقة، غربي عدن، بسبب تماس كهربائي في أحد مولدات الطاقة الكهربائية بالميناء، قبل أن يتوسع ويمتد إلى صهاريج وقود داخل الميناء.

وقالت الشركة الحكومية، في بيان لها عبر موقع "فيسبوك"، "إنها تطمئن عملاءها والمواطنين بشأن ما وقع من حريق محدود في منشأة عدن الصغرى التابعة لشركة النفط في عدن، مؤكدة تدارك الحادث سريعا دون وقوع إصابات".

وأشارت إلى أنه تم الدفع بفريق فني لموقع الحادث لتأمين سير العمل بأمن وأمان، استعدادا لاستئناف عمل مساكبها في تموين الديزل والبنزين للكهرباء للوكلاء وجميع العملاء بشكل اعتيادي.

وتشتري شركة النفط الحكومية الوقود بمختلف أنواعه من التجار والمستوردين، على أن تبيعه بعد ذلك للمحطات الخاصة في عدن ومحافظات أبين ولحج والضالع، والمناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

واليمن منتج صغير للنفط، وتراجع إنتاجه حاليا إلى 60 ألف برميل يوميا، بعد أن كان قبل الحرب ما بين 150 و200 ألف برميل يوميا، في حين كان يزيد على 450 ألفا عام 2007، وفقا للبيانات الرسمية.

 

 

التعليقات (0)